facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف بحيرات المياه المالحة على سطح المريخ


30-09-2020 01:44 PM

عمون - اكتشف علماء إيطاليون مجموعة من البحيرات المالحة تحت الأنهار الجليدية في القطب الجنوبي للمريخ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وفقًا لمجلة Nature Astronomy ، تم الاكتشاف بالاستناد إلى بيانات من المسبار المداري Mars Express التي تم الحصول عليها في الفترة من 2010 إلى 2019.

ويقدر الباحثون أن المجموعة تتكون من أربعة مسطحات مائية، أكبرها يقع في الوسط ويبلغ عرضه 30 كيلومترًا. تقع البحيرات على عمق كيلومتر ونصف.

قال المختصون في بيان: "نفترض أنها مليئة بمحلول ملحي كثيف من البركلورات، والذي يفترض أنه يظهر بشكل دوري في المناطق القطبية من الكوكب".

يلاحظ العلماء أن وجود الماء السائل يزيد من احتمالية وجود حياة جرثومية على المريخ أو تحت سطحه، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الفرضية.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :