facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ناسا تطلق المركبة الأمريكية المأهولة للمحطة الفضائية تشرين أول


30-09-2020 06:01 PM

عمون - أعلنت وكالة ناسا عن موعد إطلاق مركبة "Crew Dragon" في رحلة مأهولة جديدة إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقال بيان صادر عن الوكالة: "وضعت ناسا وشركة سبيس إكس الأمريكية المخطط لإطلاق مركبة SpaceX Crew-1 في رحلة مأهولة جديدة إلى المحطة الفضائية الدولية، عملية إطلاق المركبة ستجري في 31 تشرين أول المقبل من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا".

وأشارت ناسا "إلى أنها اختارت هذا الموعد لإطلاق المركبة حتى لا يتعارض إطلاقها مع إطلاق مركبة "Soyuz MS-17"، والتي ستطلق إلى المحطة الفضائية الدولية في الـ 14 من الشهر نفسه لتحمل إليها رائدي الفضاء الروسيين، سيرجي ريجيكوف وسيرجي كود-سفيرشكوف، ورائدة الفضاء الأمريكية، كاثلين روبينز، ولكي لا يؤثر هذا الموعد أيضا على عودة مركبة Soyuz MS-16 التي ستنفصل عن المحطة في 22 تشرين أول المقبل لتحمل إلى الأرض رائدي الفضاء الروسيين، أناتولي إيفانشين وإيفان فاغنر، والأمريكي كريس كاسيدي".

وستحمل "SpaceX Crew-1" إلى المحطة الفضائية الدولية رواد الفضاء الأمريكيين، مايكل هوبكينز، وفيكتور غلوفر، وشانون ووكر، إضافة إلى رائد الفضاء الياباني، سويتشي نوجوتشي.

وكانت ناسا قد أشارت في وقت سابق إلى أن إطلاق هذه المركبة من قاعدة كيب كانافيرال سيتم باستخدام صاروخ من نوع "فالكون-9" من صنع سبيس إكس الأمريكية أيضا، وأن الرواد الذين سينطلقون على متن المركبة سيبقون في المحطة الفضائية الدولية نصف سنة تقريبا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :