facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 علامات تدل على هبوط وظائف القلب


30-09-2020 06:09 PM

عمون - يعد هبوط وظائف القلب من أخطر الإصابات التي قد يتعرض لها الإنسان، إذ قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة من بينها الجلطات القلبية، والسكتات الدماغية، وانسداد الشرايين، وهي المضاعفات التي قد تكلف الإنسان حياته إذا لم يتم إسعافه فورا.

نشرت وزارة الصحة المصرية 8 علامات تشير إلى الإصابة بهبوط في وظائف القلب، أو ما يسمى هبوط في عضلة القلب.

ومن بين تلك الأعراض أن يعاني الشخص من صعوبة النوم ليلا نتيجة ضيق التنفس، وأن يلاحظ انتفاخ وآلام في البطن مع فقدان الشهية، وكذلك تورم في القدم والساقين.

وأن يشعر الشخص دائما بالضعف العام، ويعاني كذلك من السعال لطرد مخاط ذو رغاوي، وضعف الذاكرة، وضيق التنفس، بالإضافة إلى زيادة مرات التبول ليلا.

ويحدث هبوط وظائف القلب لعدة أسباب من بينها الإصابة بعدوى فيروسية، والإفراط في تناول الكحوليات الذي يؤدي إلى اعتلال القلب الكحولي، وتصلب الأوعية الدموية نتيجة لتراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية، والتي تمثل حاجزا أمام تدفق الدم إلى القلب.

ومن بين أسباب الإصابة بهبوط عضلة القلب كذلك انخفاض كمية الأكسجين في الدم، والإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو السمنة.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :