facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فيرغسون: أشرفت على 4 لاعبين عالميين فقط


30-09-2020 09:26 PM

عمون - أمضى المدرب الاسكتلندي الشهير أليكس فيرغسون 26 عاماً على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وقاد الفريق للفوز بـ38 لقباً، وطوال تلك الفترة مر على "الشياطين الحمر" مئات اللاعبين، لكن "السير" يعتقد أن 4 منهم فقط يُمكن وصفهم بالنجوم الكبار.

وصنع فيرغسون المجد مع مانشستر يونايتد، وحصد في حقبته لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وعشرات البطولات الأخرى، ليترك إرثاً كبيراً يصعب وربما يستحيل تكراره.

4 فقط
ورغم كل تلك النجاحات يرى فيرغسون أن 4 لاعبين فقط عملوا تحت إمرته يصلون إلى مرحلة النجوم الكبار في عالم كرة القدم، وهم: الفرنسي إيريك كانتونا، الويلزي رايان غيغز، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي بول سكولز.

وقال فيرغسون بحسب موقع sportbible البريطاني: "لا أقصد إهانة أو انتقاد أي من لاعبي كرة القدم العظماء أو الجيدين للغاية الذين لعبوا معي خلال مسيرتي، التي استمرت 26 عاماً في مانشستر يونايتد، لكن لم يكن هناك سوى أربعة لاعبين من الطراز العالمي: كانتونا وغيغز ورونالدو وسكولز".

وبحسب الموقع، فإن اختيار فيرغسون لأربعة لاعبين فقط يثير الدهشة، نظراً لطول فترة إشرافه على تدريب مانشستر يونايتد، ومرور عدد كبير من النجوم الذين دافعوا عن ألوان الفريق تحت إشرافه.

مسيرة مُبهرة
بدأت رحلة فيرغسون مع مانشستر يونايتد في عام 1986، واستمرت حتى عام 2013، وهو صاحب أطول فترة تدريب للفريق حيث استمر 26 عاماً، ونظراً لإنجازاته الكبيرة كرّمته ملكة بريطانيا في عام 1999، حيث حاز لقب "سير" الذي يُمنح لأصحاب الإنجازات الكبيرة.

ولعب كانتونا تحت إشراف فيرغسون 179 مباراة، سجل فيها 81 هدفاً وقدّم 62 تمريرة حاسمة خلال 5 مواسم، وفاز مع الفريق بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة في الدرع الخيرية.

أما رايان غيغز، فهو اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات مع مانشستر يونايتد خلال حقبة مورينيو، إذ ظهر في 906 مباريات خلال 23 موسماً، وسجل مع الفريق 161 هدفاً وقدّم 245 تمريرة حاسمة.

وفيما يتعلق بالبطولات، فاز النجم الويلزي مع اليونايتد بـ34 لقباً، أي أنه شارك في معظم البطولات التي حصدها فيرغسون باستثناء أربعة فقط، وشملت إنجازات غيغز 13 لقباً في الدوري الإنجليزي، وأربعة في كأس الاتحاد، ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

اكتشاف فيرغسون
أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فكان أحد اكتشافات فيرغسون، إذ حرص على ضمه من سبورتنغ لشبونة وهو لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، ليشارك معه في 292 مباراة، سجل فيها 118 هدفاً وقدّم 73 تمريرة حاسمة، على مدى 6 مواسم، وفاز مع الفريق بتسع بطولات، أهمها الدوري الإنجليزي في 3 مناسبات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وأخيراً، فإن الاختيار الرابع بول سكولز شارك مع مانشستر يونايتد تحت إمرة فيرغسون في 209 مباريات، ليكون الثاني من حيث عدد المباريات خلف غيغز، إذ أكمل 19 موسماً، سجل خلالها 152 هدفاً وقدّم 73 تمريرة حاسمة، وفاز بـ25 بطولة، بينها 13 في الدوري الإنجليزي الممتاز.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :