facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محافظ الكرك يكشف آلية تنفيذ الحظر الشامل في القصر


01-10-2020 09:57 AM

عمون - محمد الخوالدة - أعلن محافظ الكرك الدكتور بلال النسور آلية تنفيذ الحظر الشامل في بلدة القصر شمال المحافظة والذي سيطبق بدءا من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة ويستمر اسبوعا، مع امكانية تمديد الحظر وفقا للحالة الوبائية في البلدة.

ودعا المحافظ المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة حفاظا على سلامتهم ولتسهيل تنفيذ الجهات المعنية لمهامها، مؤكدا أنه سيتم تشديد الرقابة على تطبيق أوامر الدفاع (8-11-16-17) واتخاذ أشد العقوبات بحق العاصين لتلك الاوامر.

وبموجب آلية تنفيذ الحظر قال المحافظ أنه يسمح للسلاسل الغذائية والطبيب بالمرور الى منطقة الحظر واعتبار المواد الغذائية المحملة إثبات المرور وسيتم حجز رخصة المركبة قبل الدخول لمنطقة الحظر واعدتها عند الخروج منها، فيما سيسمح للمواطنين بالخروج والتجوال لقضاء حوائجهم في الأيام والاوقات المحددة كما يلي:

أيام الجمعة والاثنين والخميس ستكون ايام حظر شامل فيما سيسمح لمواطني الأحياء الشرقية من البلدة بالخروج والتجوال، كما سيسمح للمحال التجارية بالعمل يومي السبت والثلاثاء ومن الساعة الثامنة صباحا لغاية الثانية عشرة ظهرا، ويسمح يومي الأحد والاربعاء لمواطني الأحياء الغربية من البلدة بالخروج والتجوال والمحال التجارية فيها بالعمل من الساعة الثامنة صباحا لغاية الثانية عشرة ظهرا، مع التأكيد على عدم السماح للمواطنين في منطقة الحظر باستخدام مركباتهم الخاصة.

فيما يسمح للمواطنين من المناطق غير المشمولة بالحظر بسلوك الطريق البديل من منطقة الربة باتجاه الياروت وباتجاه فقوع مثلث شحتور ومن ثم طريق بئر شيحان وذلك لخدمة سكان قضاء الموجب ولواء فقوع.

وبين المحافظ أنه سيتم منح أصحاب المخابز والعاملين لديهم تصاريح من الحاكم الاداري بما يضمن ديمومة توفير مادة الخبز خلال الساعات المصرح بها بالتجوال، وبموجب آلية تنفيذ الحظر أضاف المحافظ فستعطل كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في بلدة القصر إلا اذا قام الوزير او المدير العام المعني بإصدار تصريح لأي موظف من موظفيه في اللواء لإنجاز عمل معين، مع عدم استعمال المركبات الحكومية خلال أوقات الحظر، ويستثنى من ذلك المركبات العائدة لبلدية شيحان والمياه والكهرباء لإدامة الخدمات للمواطنين، وايضا تعطيل فروع البنوك العمالة في المنطقة ويتم استدعائهما حسب الحاجة.

السماح لسيارات بيع الغاز والمياه بالتجوال داخل الاحياءالسكنية في الفترة المصرح بها للتجوال وباللتنسيق مع الحاكم الإداري، فيما يسمح لصهاريج المياه والنضح بالعمل والتجوال خلال الأوقات المصرح بها بالتنسيق مع متصرف اللواء واذا دعت الحاجة يتم ذلك خارج أوقات للحظر المعلنة.

وسيسمح بموجب الآلية أياها لفرق التقصي الوبائي بالدخول الى أماكن الحظر في جميع الأوقات، اضافة لتكثيف جولات لجان الصحة والسلامة العامة للتأكد من مدى تقيد المواطنين والمنشأت بالشروط الوقائية خلال الأوقات المصرح بها للتجوال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :