facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توسيع صلاحيات لجنة التسوية والمصالحات في الضريبة

دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
01-10-2020 10:42 AM

عمون - أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان مجلس الوزراء وافق على اجراء تعديل على أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019.

حيث تم اضافة فقرة الى المادة (7) من الاسس تنص على انه في حال تضمنت المصالحة اسقاط الدعوى فتحيل اللجنة الطلب مشفوعا بقرارها ومبرراته الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

كما قرر مجلس الوزراء توسيع صلاحيات لجنة التسوية والمصالحات لتشمل النظر في طلبات تقسيط المبالغ المستحقة على المكلفين بعد الاعفاء من الغرامات وفقا لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات وضمن مبررات يتم تقديمها للجنة من المكلفين.

كما قرر مجلس الوزراء شمول القضايا العالقة بين المكلفين وبين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ( مديرية الايرادات الضريبية) بأسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019.

ويذكر ان لجنة التسوية والمصالحات تم تشكيلها بموجب احكام البند رقم (3/أ,ب) من اسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتتولى اللجنة تطبيق الاسس والنظر في الطلبات المقدمة من المكلفين والتوصية بقبول المصالحات والتسويات في المطالبات وتقوم اللجنة بمخاطبة وزير المالية ليقوم بدوره بالتنسيب مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات دون تمييز بين المكلفين.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الراغبين بتقديم طلباتهم للجنة التسوية والمصالحات تعبئة نموذج التسوية اما من خلال المديريات ومراكز الخدمات او الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني للدائرة علما بانه لا يترتب دفع اي مبالغ تذكر لقاء التقدم بطلب التسوية او التقسيط حتى لو تم تقديم طلب التسوية من اي مفوض او وكيل عن المكلف صاحب طلب التسوية او التقسيط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :