facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلطة البترا: تنفيذ مشروع ترميم السدود بالمحمية الأثرية قبل نهاية العام


01-10-2020 05:39 PM

عمون - قالت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الخميس، ان تنفيذ مشروع إعادة ترميم السدود والمصاطب في منطقة الهريمية بمحمية البترا الأثرية، سيكون قبل نهاية العام الحالي.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن خطة عمل المشروع الذي يأتي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والمنظمة الدنماركية للإغاثة، تهدف إلى حماية الموقع الأثري من خطر الفيضانات خلال فصل الشتاء وذلك من خلال إعادة ترميم النظام المائي في المنطقة.

وأضاف أن فترة انقطاع السياحة تشكل فرصة لزيادة مثل هذه المشاريع، كما تعمل السلطة على استغلالها من خلال إعادة تأهيل الموقع الأثري وكافة المسارات الموجودة فيه.

وبين الفرجات استعداد السلطة للتعاون مع الجامعات الأردنية لما فيه المصلحة العامة والحفاظ على الموقع الأثري مع ترحيبها بأي جهد بهذا الخصوص، مشيراً إلى عمل السلطة بتشاركية دائمة مع مختلف الأطراف بما فيها دائرة الآثار العامة.

واضاف أن فريق العمل قام بتوثيق نظام السيطرة على الفيضانات، من خلال دراسة هيدرولوجية كاملة للموقع، مشيرا إلى أن المشروع سيمول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والمنظمة الدنماركية للإغاثة، وسيتم تدريب العمالة المحلية على صيانة النظام المائي والتأكد من ديمومته، وذلك لتخفيف الفيضانات في الموقع.

يشار الى أن سلطة إقليم البترا تعطي حماية الموقع الأثري من خطر الفيضانات أهمية قصوى، إذ عملت خلال السنوات الماضية على توفير نظام إنذار مبكر في المحمية الأثرية بالبترا ومختلف مناطق اللواء، ما ساهم بتخفيف أضرار الفيضانات بشكل ملحوظ.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :