facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشخاص معرضون دائما لارتفاع ضغط الدم


01-10-2020 08:05 PM

عمون - يعد ارتفاع ضغط الدم واحدا من الأمراض الأكثر انتشارا بين الناس، وتكمن خطورة هذا الارتفاع أن الشخص قد لا يشعر به حتى يصل الأمر إلى مرحلة الخطورة.

ويزيد ارتفاع ضغط الدم من احتمالات الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، كالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

وبحسب وزارة الصحة المصرية، هناك مجموعة من الأشخاص هم الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الوزارة إن من بين الأشخاص المعرضين للإصابة بارتفاع ضغط الدم، هؤلاء الأشخاص الذين يقللون من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د)، والأشخاص المصابون ببعض الأمراض مثل مرضى السكر والكوليسترول ومرضى الكلى، والأشخاص الذين يتنالون الكثير من الملح في الطعام.

وأضافت الوزارة أن من بين الأشخاص كذلك المعرضون للإصابة بارتفاع ضغط الدم، هؤلاء الأشخاص الذين يقللون من تناول البوتاسيوم في الطعام، المدخنون، ومرضى السمنة، لافتة إلى أن إصابة أحد الوالدين بارتفاع ضغط الدم يجعل الشخص معرض أيضا للإصابة به، حيث يميل فرط ضغط الدم إلى الانتقال وراثيًا.

وأشارت الوزارة إلى أن الأشخاص المتقدمين في العمر، والأشخاص المعرضين لانفعالات نفسية وعصبية أيضا معرضون للإصابة بارتفاع ضغط الدم

وبحسب موقع "webteb" المتخصص في الشؤون الصحية، يؤدي عدم علاج ضغط الدمٍ المرتفعٍ إلى الإضرار بالأوعية الدموية، أو توقّف القلب، أو انسداد أو تمزّق أوعية دموية في الدماغ، أو ضعف وتضيّق الأوعية الدموية في الكليتين، وأو تكثـُّف، تضيـُّق أو انهتاك الأوعية الدموية في العينين، ويتسبب كذلك في مشاكل في الذاكرة أو في الفهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :