facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إدارة ترامب تخفض أعداد اللاجئين العام القادم الى15 الفا


01-10-2020 08:08 PM

عمون - أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس عن قرار البيت الأبيض بتخفيض أعداد اللاجئين الى الولايات المتحدة العام القادم 2021/2022 الى 15 ألف لاجيء ، وذلك بتخفيض قياسي رغم إرتفاع أزمة النزوح عالميا بفعل الحروب في العالم ، بحسب واشنطن بوست .

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن الرقم قبل الأول من تشرين الأول بداية العام المالي 2021، لتلبي الموعد النهائي الذي حدده القانون الأميركي بعد انتقادات من النواب .

ويعتبر العدد 15 ألف لاجئ، هو الحد الأقصى الذي يمكن قبوله خلال الأشهر الـ 12 المقبلة وبذلك تم تخفيض الرقم 18 ألف لاجئ في العام الماضي .

وقالت الخارجية الأميركية في بيان من خلال التركيز على إنهاء الصراعات التي تؤدي إلى النزوح في المقام الأول، ومن خلال تقديم المساعدة الإنسانية في الخارج لحماية ومساعدة النازحين، يمكننا منع الآثار المزعزعة للاستقرار على البلدان المتضررة وجيرانها.

من جهة، أخرى ناشد المدافعون عن اللاجئين إدارة ترامب لزيادة أعداد اللاجئين المقبولين لمواجهة الصراعات العالمية وعدم الاستقرار الجديد بسبب الوباء .

وتذكر تقارير الأمم المتحدة أن هناك أكثر من نحو 80 مليون نازح حول العالم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :