facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في النمط السياسي


يوسف غيشان
07-10-2020 12:09 AM

نعرف أن سياسة النمط الزراعي التي اعتمدتها حكومات سابقة فشلت في الأغوار، بعد أن خذلها الذين احتكروا النمط في الغور كما احتكروا السوقين الداخلي والخارجي.

نمتلك التجربة والخبرة معا، فإذا أردت ان تسأل مجربا فنحن لها، وإذا وثقت بالخبراء فقط فنحن لها أيضا، فما رأيكم دام فضلكم ان نقنع الحكومة بأن تعلن سياسة النمط السياسي حتى نلغي إمكانية التنافس والصراعات الحزبية ولعبة شد الحبل بين الأحزاب والنقابات من جهة والحكومة من جهة أخرى.

نعم ان النمط السياسي هو تنمية سياسية مستدامة يمكن تنفيذها فورا بتعليمات خاصة تحدد النسب المئوية للتيارات السياسية حسب المحافظات والمناطق، تماما مثل درجات الحرارة المتوقعة.

يمكن تحديد وتجديد هذه النسب وإعادة توزيعها بين الأحزاب كل فصل (ثلاثة أشهر) أو حسب المستجدات وطرق الاستجابة للأحداث في دول الجوار وانسجاما مع النمط الشرق الأوسطي الجديد والنمط العالمي الجديد.

تماما، نحدد نسب مئوية للتيارات السياسية (يسار/قوميون/إسلاميون/ وغيرهم) كما كنا نحدد مساحات زراعة البندورة والخيار لكل مزارع. وهذا ما يمكن ان يؤثر في الضمير العاطفي للإنسان الأردني، فتصدر أغان وفيديو كليبات تقول مثلا:

نمط مع نمط ما بيلتقوا

وانشالله أنا وانتي بكرة بنلتقي

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :