facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان بلدك للفنون البصرية في المساحات العامة


08-10-2020 01:34 PM

عمون - يقدم مهرجان بلدك للفنون البصرية في المساحات العامة بتنظيم من مسرح البلد الدورة الثامنة من المهرجان، باستضافة مجموعة من الفنانين المحليين للمشاركة في رسم الجداريات وفن الشارع واضافتها للقائمة الطويلة من المواقع المغطاة بجداريات من أعوام سابقة حول المدينة، حيث وصل إرث المهرجان منذ عام 2013 إلى اكثر من 35 عملا فنياً.

والهدف من ابتكار مهرجان بلدك هو خلق مساحات عامة تشبهنا، مهرجان بلدك سينطلق بين 11 إلى 18 اكتوبر 2020 ويسلط الضوء على موضوع البيئة والنفايات تحت عنوان "الفن هو البيئة، البيئة هي الفن".

وفتح باب المشاركة أمام الفنانين المحليين لحضور ورشات عمل تحضيرية للمهرجان في شهر ايلول، نتاجها سيكون موزعاً على مناطق مختلفة حول مدينة عمّان خلال المهرجان.

ومهرجان بلدك هو مهرجان سنوي ينظمه ويصطفي أعماله مسرح البلد ويشكل تجمعا هاما وحيويا لفناني الجداريات المحليين والعالميين.

ويوفر بلدك منصة للفنانين المحترفين والناشئين للإبداع والتشبيك والتعلم ومشاركة خبراتهم الفنية. يستضيف المهرجان سنويا عددا من الفنانين العالميين المتخصصين في الجداريات من حول العالم ليعملوا سويا مع الفنانين الأردنيين للاحتفاء بالمباني والثقافات المتنوعة التي تحتويها مدينة عمان.

ويركز بلدك على الفنانين والأهالي الذين يعملون سويا في حارات عمان المتنوعة لتحويل الجدران البيضاء إلى متاحف ملونة مفتوحة أمام الجميع. وفي كل عام نركز على موضوع معين، وعلى مدار سبع دورات ناجحة حول مهرجان بلدك مدينة عمان إلى وجهة للسياحة الثقافية العمرانية، مما عزز مكانتها على الخريطة العالمية للفنون العمرانية المعاصرة والسياحة الثقافية والفنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :