facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دولة .. معالي .. سعادة .. عطوفة


المحامي محمد الصبيحي
12-10-2020 01:42 PM

نحن مولعون بالالقاب.. لربما نحن الدولة الأكثر ألقابا في العالم، هل نغطي ضعفنا بألقابنا؟؟.

رئيس وزراء الأردن العامل أو السابق  (دولة الرئيس) وسيغضب مرافقوه اذا خاطبته بالسيد الرئيس، اما رئيس وزراء بريطانيا العظمى فهو السيد بوريس جونستون ولو ناديته دولة الرئيس جونستون سيسخر منك الانجليز ويطردونك من بلادهم.. يا محترم  تختصر الدولة في رجل؟؟.

معالي الوزير سمي بهذا الاسم لانه يتميز بالعلو في الخلق والكمال وحسن الإدارة ولو طبقت هذه المواصفات في اختيار الوزراء لما وجدنا من يشغل منصب وزير في الأردن..

كل الوزراء في الأردن معالي وفشر  السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي،، فأنا لا أعرف كيف يقبل معالي وزير خارجيتنا الجلوس مع السيد وزير خارجيتهم؟؟ نحن لدينا معالي يا مستر...

نأتي إلى صاحب السعادة وتطلق غالبا على الأعيان والنواب فهم يرفلون باثواب السعادة والهناء،، الأعيان سعيدون بثقة جلالة الملك باختيارهم اما النواب فسعيدون بثقة الشعب باختيارهم وهذا حقهم جميعا..، لكن لم لا تغيب عنهم السعادة بعد حل مجلسهم فيقال صاحب السعادة سابقا..

اما أصحاب العطوفة فهم المعضلة؟؟ من أين جاءت هذه التسمية؟؟ لا أدري ولكن اعتقد لان مراجعات الفقراء وعامة الناس لا تتجاوز المدراء  إلى أصحاب الدولة والمعالي، فيسبغ المدراء والامناء العامون علينا من عطفهم بسماع اوجاعنا فتمت تسميتهم أصحاب العطوفة حتى لو هجر العطف قلب أحدهم فهو عطوفة..

يالله كم نتقن تزوير الحقائق وتزويق المواقع،، حتى عامل النظافة ضحكنا عليه فمنحناه لقب (عامل وطن) طيب يا جماعة ألا يعمل دولة الرئيس للوطن؟؟ ام لحساب عائلته؟؟ وصاحب المعالي الوزير ألا يعمل للوطن ام لحساب منطقته وأقاربه؟؟ هؤلاء هم  عمال الوطن الذين يحصلون على المزايا ويمتلكون القرار، مش عمال النظافة الذين حصلوا على اللقب بدون ابتسامة ولا شكر من أصحاب النفايات الغنية بالبروتينات..

اخير اتذكر ان ذات رئيس وزراء عمم بالغاء  كل الالقاب واكتفى بلقب السيد ولكن تعميمه فشل فشلا ذريعا إذ أصر الشعب أن دولة رئيس وزرائنا أعلى من السيد رئيس وزراء بريطانيا   

سيد بشر حاول مرة ثانية فربما يقتنع الناس منك..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :