facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اليرموك" تسعى الى الحصول على الاعتماد الأمريكي في الهندسة


15-10-2020 02:50 PM

عمون - أفتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، في مركز الإعتماد وضمان الجودة الورشة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بهدف الحصول على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي ABET .

وقال بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبد الخطايبة، ان جامعة اليرموك وفق خطتها الاستراتيجية فإنها تسعى للحصول على الإعتماد العالمي في تخصصاتها المختلفة، وفي هذا أهمية كبيرة للطلبة و مستقبلهم في الحصول على فرص العمل المميزة.

وأشار العموش إلى أن الحصول على هذه الاعتمادية مهمة أيضا لأعضاء هيئة التدريس، والأهم هو تحقيق الرفعة والسمعة الأكاديمية المميزة لجامعة اليرموك، وتصنيفها بين سائر الجامعات محليا وخارجيا.

ولفت إلى أهمية هذا الإعتماد الأمريكي بوصفه الإعتماد الأكثر شهرة في العالم في مجالات العلوم والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا المختلفة، وعليه تأتي أهمية هذه الورشة في سبيل تعزيز الإمكانيات والمعارف في الحصول عليه، مشيدا بجهود مركز الإعتماد وضمان الجودة في التعاون مع مختلف الكليات في عقد ومتابعة مثل هذه الورش.

من جانبه أكد العتوم على أن هذا الإعتماد يهدف إلى التطوير المستمر لجودة التعليم وذلك بوضع أهداف محددة وقابلة للقياس، بحيث يتضمن الحصول والمحافظة على هذا الاعتماد القيام بتقييم دوري وشامل لجميع الأنشطة الأكاديمية بالشكل الذي يضمن جودة وكفاءة العملية التعليمية والحصول على مخرجات التعلم المتوقعة من البرنامج حسب المعايير العالمية.

وتابع ان هذا الإعتماد يساعد الجامعات في اتباع منهج عالمي منظم لتقييم وتطوير وتحسين العملية التعليمية، كما ويساعد الطلبة وذويهم على اختيار الكليات التي تقدم تعليمًا عالي الجودة يُمكن الخريجين من الحصول على العمل، واستكمال دراساتهم العليا في أرقى الجامعات العالمية، كما و يساعد الزملاء أعضاء الهيئة التدريسية في الحصول على إجازات تفرغ علمي في جامعات مرموقة.

وأكد الخطايبة على أن مركز الإعتماد والجودة وانطلاقا من مهامه الرئيسية سيبقى يدعم جهود الجامعة والكليات في الريادة والتميز و دعم البرامج الساعية لتطبيق معايير الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي والتنمية المهنية المستدامة في الجامعة.

ولفت إلى أهمية حصول كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بوصفها واحدة من أعرق كليات الهندسة على المستوى الوطني على هذا الإعتماد الأمريكي، والذي من شأنه أن يعكس على رياديتها وسمعتها وحضورها الأكاديمي على مستوى الجامعات المحلية والخارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :