facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دول أوروبية: قرار بناء وحدات استيطانية يقوض جهود السلام بالمنطقة


16-10-2020 01:50 PM

عمون - دانت دول أوروبية اليوم الجمعة، قرار إسرائيل بالموافقة على بناء الآلاف من الوحدات الإستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة، وقالت : ان الخطوة تؤدي إلى "نتائج عكسية" وتقوّض جهود السلام في المنطقة.

وأكد بيان مشترك نقلته شبكة (يورونيوز) الأوروبية وصدر عن وزراء خارجية المانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، ان توسيع المستوطنات يشكل انتهاكاً للقانون الدولي ويهدد بدرجة إضافية قابلية التوصل إلى حل الدولتين بهدف تحقيق سلام عادل ودائم في النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني".

وأضاف البيان انه " وكما جرى التأكيد مباشرة للحكومة الإسرائيلية، فإن هذه الخطوة تقوّض بدرجة إضافية جهود إعادة بناء الثقة بين الطرفين بهدف استئناف الحوار"، وحضّت الدول الخمس إسرائيل على وقف بناء المستوطنات فورا.
وجاء القرار بعد ثمانية أشهر على تجميد النشاط الاستيطاني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :