facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روتين العناية بالبشرة ليلاً


16-10-2020 10:40 PM

عمون - لا يستخدم الجميع حوض المغسلة قبل النوم مباشرة كي لا يتطاير النعاس، ولكن الرغبة في ممارسة روتين العناية بالبشرة ليلاً تحضر كهاجس قد تُسكته مشاغل الحياة أو الرغبة في النوم فوراً.

وحتى أكثر السيدات اعتناءً ببشرتهن قد يقعن في فخ الكسل أو النعاس، فلا يُطبقن روتين العناية بالبشرة ليلاً بين الفينة والأخرى.

فإذا كنتِ غير متحمسة لاعتماد هذا الروتين الليلي قبل النوم مباشرة، فلِمَ تعتقدين أنه ضروري قبل النوم فقط، ولِمَ لا تقدمين موعده قليلاً إلى الوراء.

طرح هذا السؤال طبيب الأمراض الجلدية أنجلو لاندريسكينا على موقع تيك توك، الأمر الذي لاقى ردود أفعال كبيرة.

الحل؟ ابدئي روتين العناية بالبشرة ليلاً قبل النوم بساعات
قد تعلمين هذا الأمر بالفعل، ولكن لنتأمل فيه قليلاً: لا توجد قاعدة صارمة وسريعة تنص على أنه يجب القيام بروتين العناية بالبشرة ليلاً قبل الزحف تحت الأغطية.

التنظيف المسائي للبشرة أمر بالغ الأهمية، إذا كنت ترغبين في إزالة الأوساخ في نهاية اليوم، حتى لو لم تكوني بالضرورة متسخة أو متعرقة، وتحديد ساعة هذا الطقس بيدك كلياً.

قد تعتقدين أن الجلوس على الأريكة ليلاً أو الحركة بعض الشي قد يعنيان تلطخ المرطب أو الحاجة لغسل آخر، ولكن كما تؤكد لاندريسكينا: لا حاجة للإعادة.

بمجرد عودتك إلى المنزل بعد يوم طويل من الدراسة أو العمل، أو عند انتهاء مسؤوليات النهار لا تترددي في تنظيف البشرة.

جدولي الروتين بعد وجبة العشاء مثلاً، أو عندما ترتاحين قليلاً من عناء النهار الحافل وتستعدين لمشاهدة التلفاز أو القراءة.

ومن النصائح المعتمدة مثلاً وضع أحد المستحضرات في نطاق مرأى العين كي لا تنسي.

لذا لا توجد قاعدة أو قانون يبت بأن روتين العناية بالبشرة ليلاً يجب أن يتم قبل النوم مباشرةً، فلو كان التعب والنعاس هما العائقين أمام تطبيق هذا الروتين قدمي موعده.

يستخدم البعض هذا الروتين كنوع من طقوس التهدئة الذاتية، بينما يخشى آخرون من أن يستغرق وقتاً طويلاً فيطير النوم.

لا توجد طريقة واحدة مطلقة، يجب أن تكتشفي ما يناسب أسلوب حياتك، وتطبيقينه يومياً حرصاً على المثابرة، والتي تعد أساس نجاح أي روتين عناية بالبشرة سواء ليلاً أو نهاراً.

خطوات روتين العناية بالبشرة ليلاً:
إزالة المكياج:

يجب أن تكون إزالة مكياجك هي الخطوة الأولى في هذا الروتين. استخدمي مزيل مكياج معتدلاً لا يجفف البشرة، واختاري تركيبة تتخلص من المكياج الذي يحتوي على زيوت.

2. تطهير

استخدمي منظفاً لطيفاً لتنظيف وجهك ورقبتك. يمكنك حتى اتباع روتين العناية بالبشرة الكوري وتنظيف بشرتك مرتين باستخدام الزيت أولاً، ثم الغسول. يضمن التنظيف المضاعف عدم انسداد المسام، حيث تقضي على جميع الأوساخ والدهون المتجمعة على بشرتك.

3. تونر

استخدمي منعماً أو تونر لتنعيم البشرة وتحقيق التوازن بين حموضة البشرة. التونر يفيد بشكل خاص مَن لديهم بشرة دهنية. إذا كانت بشرتك جافة استخدمي منعماً لترطيبها، بحسب ما نشر موقع Skincraft.

4. مصل أو سيروم

يمكن أن يعالج استخدام المصل العديد من مشاكل البشرة، كحب الشباب أو التحكم في الزيت. بناءً على احتياجات بشرتك، يمكنك أيضاً استخدام تركيبة تحتوي على الرتينويدات أو مصل مرطب أو شد البشرة.

5. ترطيب

يعد ترطيب بشرتك أمراً بالغ الأهمية لأنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية ويساعد في إصلاح التلف. اختاري كريماً ليلياً يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بدون سد المسام.

6. كريم العين

تتجاهل الكثيرات هذه المنطقة، ويفترضن أن المرطب وحده يكفي، لكن الجلد المحيط بالعينين هو الأرفع، ومن المرجح أن يتجعد بشكل أسرع. اختاري المنتجات التي تستهدف منطقة تحت العين، والتي تحتوي على الببتيدات، التي تزيد من الترطيب وتمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

7. أقنعة

تعتبر أقنعة الوجه وسيلة فعالة لتوصيل دفعات مكثفة من التغذية ومكونات العناية بالبشرة العلاجية. حاولي وضع قناع مرطب على وجهك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، في حين أن هناك وفرة من الأقنعة للاختيار من بينها فإن أقنعة الطين تعمل بشكل أفضل للبشرة الدهنية والأخرى المرطبة للبشرة الجافة.

8. استخدام مرطب للغرفة

إذا كنت تعيشين في مناخ جاف، فقد يؤدي ذلك إلى تجريد البشرة من الرطوبة حتى أثناء النوم. يمكنك استخدام جهاز ترطيب الجو في الغرفة حتى لا يكون الهواء جافاً جداً، كما يساعد الترطيب من الداخل عن طريق شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.

9. مرطب الشفاه

من المحتمل أيضاً أن تتحمل شفتاكِ وطأة الأوساخ والتلوث. اغسلي شفتيك أيضاً عند تنظيف وجهك، وبعد التجفيف ضعي مرطب شفاه للحفاظ عليها رطوبتهما طوال الليل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :