facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة إسحاق إيلان النائب السابق لرئيس الـ "شين بيت" الإسرائيلي بكورونا


17-10-2020 03:55 AM

عمون - توفي النائب السابق لرئيس جهاز الـ "شين بيت" (الشاباك) الإسرائيلي، إسحاق إيلان، عن عمر ناهز 64 عاما، متأثرا بوباء كورونا بعد إصابته بالفيروس قبل نحو شهر.

ونقل إسحاق إيلان في حالة صحية حرجة إلى المستشفى للعلاج عندما اشتد به المرض، ليفارق الحياة اليوم الجمعة تاركا وراءه أسرة من ثلاثة أطفال ووالدتهم.

كان هذا الضابط الإسرائيلي معروفا في وسطه المهني بـ: "الجورجي"، لأنه من مواليد مدينة سورامي في جمهورية جورجيا السوفيتية السابقة، واسمه الأصلي هو إسحاق ديبراشفيلي.

كان إسحاق إيلان من أشد قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية تشددا في التعاطي مع الفلسطينيين، ويتردد عنه في الإعلام الإسرائيلي بأنه المسؤول الأمني الذي استجوب وحقق مع العدد الأكبر من الناشطين الفلسطينيين، ويعرفه جيدا أهل الضفة الغربية وغزة منذ الانتفاضة الأولى.

دعا إسحاق إيلان في الصيف الماضي، عبر صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إلى إعادة احتلال قطاع غزة، محذرا من القدرات التنظيمية الذكية لقائد حركة حماس في قطاع غزة، يحي السنوار، الذي استطاع، برأيه، ابتكار وسائل مقاومة وتحقيق إنجازات غير مسبوقة بوسائل بدائية بسيطة، وصفها بأنها تعود إلى العصر الحجري.

تجدر الإشارة إلى أن إسحاق إيلان عرف السنوار شخصيا عندما كان الأخير في السجن وتحدث إليه وقال عنه إنه "عدو مر وحكيم وذكي يعرف جيدا الإسرائيليين ويجيد اللغة العبرية".
المصدر: "جيروزاليم بوست" و"معاريف".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :