facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المرشح الزعبي يعلن بيانه الانتخابي


17-10-2020 02:47 PM

عمون - أعلن المرشح زياد خالد الزعبي، بيانه الانتخابي في الانتخابات النيابية المقبلة.

ويخوض الزعبي الانتخابات عن قائمة فرسان البلقاء التي تحمل رقم (6) في محافظة البلقاء.

وتاليا البيان الانتخابي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله من قبل ومن بعد والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين النبي العربي الأمي الامين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه.

قال تعالى " فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ"
صدق الله العظيم

الإخوة والاخوات فرسان البلقاء الكرام؛

نسعى لرفعتكم .. معاً نمضي
هو الشعار الذي اخترناه ليكون عنوان حملتنا الانتخابية والذي هو بمثابة خطة عمل واستراتيجية نهوض سأعمل جاهداً على تحقيقها من خلال الدور الرقابي والعمل التشريعي للنائب القائم على سن التشريعات وصياغة الانظمة القوانين وتقييم الاداء الحكومي ومراقبته بكل حزم وشفافيه ، في حال نلت شرف تمثيلكم تحت قبة البرلمان قِبلة الشعب ضمن قائمة فرسان البلقاء في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر 2020.

نسعى لرفعتكم في ظل كافة التحديات التي تواجه بلادنا اليوم على كافة الاصعدة سياسية اقتصادية واجتماعية وهي تحديات دقيقة وغير مسبوقة ربما منذ نشأة الدولة الاردنية ؛ تستدعي منا جميعاً أن نمضي معاً بالوقوف والمشاركة الشعبية بفاعليه والمساهمة في الحياة العامة لصياغة المستقبل الافضل للاردن والاردنيين ، من هذا المنطلق لا بد لنا من مراجعة شاملة لمسيرتنا الديمقراطية بنجاحاتها واخفاقاتها لاستكمال مسيرة الاصلاح والتطوير ، والنهوض بالمسؤوليات الوطنية الكبيرة في ظل الظروف الراهنة.

اسمحوا لي ان أضع بين ايديكم بياني الانتخابي ؛ واني اذ أعاهد الله وأعاهدكم أن اعمل جاهداً بعزيمة لا تلين وإخلاص لا ينتهي لتطبيق بنوده ما استطعت لأحمل همومكم وتطلعاتكم لغدٍ مُشرق واسأل الله العلي القدير أن اكون دائماً عند حسن ظنكم.
أبُرز لكم أهم المحاور والاطُر العامة لمضامين بياني الانتخابي :

أولاً ؛ الشأن الوطني العام :

* القيام بالدور التشريعي والرقابي لآداء الحكومة ومسائلتها وإعادة النظر في كافة القوانين المؤقتة وتعديلاتها والتصدي لكل خلل او تجاوز على الدستور.

* إنشاء صندوق سيادي مدعوم من كافة القطاعات الحكومية والقوات المسلحة للتعامل مع الازمات والكوارث الطبيعية فقط مرتبط بمركز ادارة الازمات.

* وضع وصياغة التشريعات العامة لدعم ركائز الاقتصاد وتحديث وتطوير جملة القوانين الاقتصادية والمالية وعلى رأسها (ضريبة الدخل والمبيعات والمواصفات والمقاييس) ومراجعة السياسات المالية العامة لقطاع البنوك وتوفير السيولة لدفع عجلة الاقتصاد.

* صياغة قوانين عصرية تعمل على حماية وجذب الاستثمارات الاجنبية في كافة القطاعات وعلى راسها التكنولوجيا والانشاءات والخدمات ، لخلق فرص عمل جديدة للاردنيين.

* المكافحة الحقيقة للفساد وتفشي الواسطة والعدالة في التعيينات لاعادة ثقة المواطن بالمؤسسات الرسمية بوصفها المحور الاساسي في العمل العام.

* تدريب الموارد البشرية للتشغيل في القطاع الصناعي ودعمه من خلال تسهيل الاجراءات وازالة المعوقات وتوفير بيئة عمل مناسبة لضبط وتنظيم سوق العمل الصناعي.

* تأهيل القطاع الزراعي ودعمه وحماية المزارعين وتشجيع زراعة المنتجات الغذائية الاساسية كالقمح والوصول للاكتفاء الذاتي اذا ان مساهمات القطاع الزراعي تصل الى 3% فقط من الناتج المحلي الاجمالي.

* دعم قطاع السياحة والمطاعم والمنتجعات وتشجيع السياحة الداخلية ، صيانه وترميم المواقع السياحية والترويج للاردن من خلال برامج خاصة تتكفل الحكومة بقيمة ٥٠٪؜ من تكاليفها للاردنيين على مدار العام ودعم قطاع صناعة الافلام.

ثانياً ؛ التنمية وتحسين مستوى المعيشة :

* مكافحة الفقر والبطالة "هواجس العيش" من في محافظة البلقاء خلال تبني استراتيجية وطنية تشغيلية واضحة لأبناء المحافظة، تساهم بشكل فعلي ومباشر في إيجاد فرص عمل للشباب والحد من العمالة الوافدة.

* دعم السلع الاساسية وتحسين خدمات المؤسسات الاستهلاكية وتموينها في محافظة البلقاء لتحسين معيشة المواطن ورفع مستوى دخله في ظل الارتفاع المستمر لتكاليف المعيشة.

* رفع الحد الادنى للاجور في محافظة البلقاء وتثبيت عمال المياومة وتبني سياسات وبرامج اقتصادية حكومية يلمسها المواطن البسيط بعيدا عن سياسة رفع الأسعار.

* شراكة حكومية مع القطاع الخاص ودعمه ، من خلال خطة عمل طويلة الاجل لتنفيذ مشاريع تنموية في محافظة البلقاء ، واستقطاب المنح والمساعدات الخارجية في ظل اعباء اللاجئين ومشاركتهم مواردنا المحدودة.

* العدالة بتوزيع مكتسبات التنمية في محافظة البلقاء ودعم وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة لمكافحة جيوب الفقر ، وانشاء قاعدة بيانات موحدة ومنصة الكترونية تراقب وتقيم أداء تلك المشاريع.

* صيانة شبكة الطرق داخل المحافظة واعادة تأهيل البنى التحتية لتتحمل العوامل الجوية من امطار وفيضانات نظراً لطبيعة جغرافية محافظة البلقاء.

* التغلب على مشكلة هدر المياه من خلال برامج توعوية تساهم بترشيد استخدام المياه والاستفادة من مياه الامطار والسدود اذ ان نسبة الفاقد من المياه في المحافظة هي نسبة مرتفعة جداً اذ تقدر بحوالي 47%

ثالثاً ؛ الصحة والتعليم :

[ القطاع الصحي]
يقدر حجم الانفاق العام في القطاع الصحي في الاردن وفقاً للمجلس الصحي بحوالي 3 مليار ما يشكل 8% من الناتج المحلي الاجمالي ، نفتخر بقطاعنا الصحي الا انه يعاني من بعض التحديات الخاصة بمحافظة البلقاء وهذا ما نراه من حلول.

* مراجعة شاملة للقطاع الصحي في محافظة البلقاء وزيادة عدد أطباء الاختصاص وفنيي المختبرات بالاضافة لتنظيم وتحسين معايير الادارة في القطاع الصحي الحكومي .

* دعم وصيانة مستشفيات محافظة البلقاء اذن ان معدل اسرة المستشفى في المحافظة هي 6 أسرة لكل عشرة آلاف مواطن مقابل 16 سريرا المعدل العام في المملكة وهذا المعدل هو الأقل من بين جميع محافظات المملكة.

* ملف التأمين الصحي الحالي قاصر ويجب مراجعته وضرورة شمول مظلته لشريحة اكبر من ابناء المحافظة وتغطية لكافة صنوف الادوية.

* تأهيل الكوادر التمريضية والصحية في المراكز الصحية بقرى وبلدات محافظة البلقاء وتوفير مختلف صنوف الاجهزة الطبية والادوية.

* تقدم رؤية متوازنة لكيفية تحسين القطاع الصحي والتأكد من ان الانفاق يتم في الوجوه التي يجب تغطيتها، إذ ليس من الطبيعي ان يكون نصيب الفرد من الانفاق على القطاع الصحي حوالي 500 دولار سنويا ونطالب بزيادته، فهذه النسبة مرتفعة للدول ذات الدخل المتوسط كالأردن.

[قطاع التعليم]
يحتل الاردن مراتب متقدّمة على المؤشرات التعليميّة العربيّة التي تشمل الجودة التعليميّة وكفاءة العمليّةِ ؛ الا ان القطاع التعليمي يواجه العديد من المشاكل التحديات.

* اعادة فتح نقابة المعلمين فوراً والحد من التغول الحكومي على مجلس النقابة ، وتحسين رواتب المعلمين واعطائهم حقهم من العلاوات الحكومية وتدريبهم وتأهليهم.

* تخفيض الرسوم الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية واذرعها الممتدة من كليات مجتمع ودعم صناديق الطلبة واستقلالية الاتحادات الطلابية.

* صيانه وترميم البنى التحتية في المدارس الحكومية في محافظة البلقاء وتقسيم الدوام على فترتين لحل مشكلة الاكتظاظ في الغرف الصفية لتحسين اداء الطلبة ورفع تحصيلهم.

* رفع حصّة الفرد من الانفاق الحكومي على التعليم في محافظة البلقاء حيث تشير آخر الاحصاءات ان حصّة الفرد في الانفاق على التعليم تصل لحوالي مئة وخمسين دولاراً، وتعتبر هذه الحصة ضئيلةً مقارنةً بعددٍ من المعايير الإقليميّةِ والدوليّة، الأمر الذي أحدث شروخاً في العمليّةِ التربويّة.

رابعاً ؛ الشباب وتمكين المراة
[قطاع الشباب]
* دعم الشباب وتمكينهم من خلال إعطائهم الفرصة بالتعبير عن ذاتهم بحرية وذلك إعادة النظر بكفاءة مشاريع وهيئات الشباب والمراكز الشبابية والمنتديات المنتشرة في محافظة البلقاء.

* اسناد وتمويل المبادرات الشبابية والمشاريع الجادة والاعمال الصغيرة والمتوسطة في محافظة البلقاء خاصة في مجالات التدريب المهني والبيئة والزراعة لما لها من خصوصية.

* انشاء مجمع تكنولوجي مقره مركز المحافظة يدار من قبل الشباب لتطوير ودعم مبادرات الذكاء الصناعي وصناعة الروبوتات واستخداماتها في قطاعات الطب والصناعة.

* اولويات التوظيف للشباب فقد حاز الأردن على أكبر نسبة من البطالة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تبلغ نسبة الشباب غير الموظفين 27.2% ويعود السبب بشكل رئيس إلى المهارات والكفاءات العالية التي يتطلبها رؤساء العمل وخبرة الثلاث سنوات المطلوبة.

[تمكين المرأة]
* تعزيز فرض السياسات والتشريعات الداعمة لتمكين المرأة، وتحسين الخدمات المتاحة للنساء والفتيات، إلى جانب تشجيع مشاركة المرأة في مجالات الاقتصاد والسياسة.

* تفعيل التواصل والتفاعل بين النساء في محافظة البلقاء ، بهدف إتاحة فرص التشبيك بين النساء من مختلف القطاعات لتدريب النساء وتمكينهم ضمن اطار عمل عام.

* دعم المرأة في قطاعات الصحة والتعليم والتوظيف وتمكين النساء القياديات وصاحبات الأعمال الريادية للاستفادة من برامج التمويل المصغر وتطوير الأعمال لتتمكن من اتخاذ دور فعّال كمواطنة وصانعة سياسات.

* إطلاق مشروع "تمكين" خاص بمحافظة البلقاء وذلك لتمكين الجهاز الحكومي ومنظمات المجتمع المدني والأفراد والجمعيات لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة.

في الختام أود التأكيد على نيتنا بإنشاء مكتب ارتباط ثابت مقره "علان" يقوم على خدمة الجمهور ومتابعة كافة القضايا والمتطلبات الخدمية لأبناء المحافظة يتشعب منه مركز تكنولوجيا معلومات ؛ مركز تراث وحرف يدوية ؛ مصنع صابون ، للمساهمة بخلق فرص عمل جديدة جزء من هذه المشروعات تبرع شخصي والاخر دعم من منظمات المجتمع المحلي.

الاخوة والاخوات فرسان البلقاء ؛

ندعوكم جميعاً على اختلاف التوجهات والاطياف الى المشاركة بزخم والاقبال على صناديق الاقتراع لاختيار ممثليكم في مجلس النواب ونناشدكم الدعم والمؤازرة لقائمة فرسان البلقاء لما تحمله من طموحات ورؤى حقيقة تعانق تطلعاتكم بعيداً عن الشعارات البراقة واننا إذ نعاهد انفسنا أمام الله كما نعاهدكم أن نمثلكم خير تمثيل وان نكون اقوياء في قول كلمة الحق والدفاع عن كافة قضاياكم وتلبية طموحاتكم بما نستطيع والله من وراء القصد.

مرشحكم :
زياد خالد الزعبي - أبو ليث
قائمة فرسان البلقاء
محافظة البلقاء
انتخابات 2020




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :