facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طبيب: المضادات قد تؤدي لظهور قوات خاصة من البكتيريا


17-10-2020 03:18 PM

عمون - أخبر الطبيب الروسي، أليكسي بيسميرتني، راديو "سبوتنيك"، أن الاستخدام غير المنضبط للمضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى ظهور قوات خاصة من البكتيريا.

وأوضح الطبيب، أن الروس بدأوا لمعالجة أنفسهم دون استشارة طبيب بسبب الخوف من فيروس كورونا، فيتناولوا المضادات الحيوية دون حسيب ولا رقيب لمنع حدوث مضاعفات أو الإصابة بالالتهاب الرئوي.

ولاحظ بيسميرتني، أنه عاجلاً أم آجلاً، سيؤدي هذا إلى تطوير مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، و"في غضون عام أو عامين، حتى الالتهاب الرئوي العادي لن يكون لديه علاج... وستتشكل "قوات خاصة من البكتيريا".

وشكك بيسميرتني في فوائد الأدوية المضادة للفيروسات. وقال إن "الغالبية العظمى من الأدوية التي تصنف على أنها مضادات فيروسية غير فعالة، مشيرًا إلى أن عددًا من هذه الأدوية لها آثار جانبية في حالة عدم وجود فائدة.

في نفس السياق، قالت رئيسة هيئة رقابة الاستهلاك في روسيا، آنا بوبوفا، إنه لا يوجد دواء فعال مئة في المئة ضد "كوفيد-19". ووفقا لها، هذا هو "الشيء الرئيسي الذي لا نملكه اليوم". كما أشارت إلى أن غالبية الروس المصابين بفيروس كورونا هم من العاملين في المكاتب، وأشارت إلى أن الالتزام الصارم بقواعد منع انتشار الفيروس سيخفض من مستوى انتشار الفيروس.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :