facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحوارات: الأردن سيتراجع عن الحظر ليومي الجمعة والسبت


17-10-2020 09:27 PM

عمون - قال مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان لشؤون المرضى الدكتور منذر الحوارات، السبت، إن الأردن اغلق كافة حدوده في بداية ازمة فيروس كورونا غير أنه مع بداية الانفتاح عاد الفيروس بالتفشي المجتمعي، مؤكدا أن الاغلاقات لا تمنع من دخول كورونا لأي بلد.

وأضاف الحوارات، خلال استضافته عبر شاشة الغد، أن مناعة القطيع تتحقق عبر المطعوم أو العدوى، مبينا أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 35 مليون من اصل 7.8 مليار، أي أن مسألة الوصول الى مناعة القطيع تحتاج الى سنوات.

ولفت إلى أن الحل الوحيد في الوقت الحالي إيجاد مطعوم للفيروس، لافتا إلى أن الاشتراطات التي توفرها الدول تخفض الإصابات.

وعن سبب ارتفاع الوفيات في الأردن، أكد أن السبب يعود لأنه خلال الموجه الأولى لم يتم افساح المجال للفيروس بالتطعيم المجتمعي، مشيرا إلى أن الأردن يواجه المرحلة الصعبة من الفيروس.

ولفت الحوارات إلى أن الحكومة ستتراجع عن حظر التجول ليومي الجمعة والسبت كونه لم يثبت فائدة، داعيا للتعايش مع الفيروس وفق ضوابط صحية للتقليل من إمكانيات العدوى.

وأكد أن القطاع الصحي في الأردن يستطيع استيعاب 4000 إصابة يومية دون أن يصاب بالإجهاد، مشيرا إلى أن الحالات التي تتدخل المستشفيات لا تزيد عن 10 بالمئة.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :