facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فحص كورونا: 3 أسباب محتملة لنتيجة سلبية خاطئة


18-10-2020 10:33 AM

عمون - للأسف اصبح وجود الأعراض الخفيفة أو الشديدة أو بدون أعراض لعدوى فيروس كورونا كافية لإرباك أي شخص بشأن إجراء اختبار كوفيد-19، خاصة أثناء الوباء. مع إعادة فتح أماكن العمل والأماكن العامة بشكل متدرج ، يتم إجراء اختبارات كوفيد-19 أيضًا من أجل معيار جيد ، مع اعتبار اختبار RT-PCR هو المعيار الذهبي للاختبار. ومع ذلك ، مثل أي أداة تشخيصية ، هناك احتمالات بأن الاختبار الخاص بك يمكن أن يقدم نتائج سلبية وإيجابية خاطئة.

قد لا تكون اختبارات كوفيد-19 دقيقة للغاية
على الرغم من أن فرص تقديم نتائج خاطئة قد يكون احتمالا ضعيفا ، إلا أنه يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في حدوثه. دعونا نخبركم عن 3 أسباب لهذه النتائج:

تم فحصك في وقت مبكر جدًا
في حين أن الأعراض يمكن أن تبدأ في التطور بعد يومين إلى أربعة أيام من التعرض للفيروس ، في بعض الأحيان ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين حتى تظهر الأعراض بالكامل. ومن ثم ، فمن الممكن تمامًا أن يخضع الشخص لاختبار كوفيد-19 "مبكرًا جدًا" ، مما قد يجعله على الأرجح يحصل على نتيجة سلبية خاطئة في الاختبار، على الرغم من حقيقة أنك قد تكون مصابًا. ومن ثم ، يُنصح الأشخاص عمومًا بالذهاب للاختبار في الأسبوع الأول من الاتصال بشخص مصاب أو مخالط أو الذهاب لإعادة الاختبار المحتملة لتأكيد الشكوك.

اختبار المسحة لم يتم بشكل صحيح
يجمع اختبار RT-PCR عينة من مجرى الأنف وكذلك الحلق ، وهما موقعان للتكاثر الفيروسي النشط. يظهر الاختبار إيجابيًا عند اكتشاف التكاثر الفيروسي هناك. ومع ذلك، إذا لم يتم إعطاء عينة المسحة ، التي يتم إجراؤها بمساعدة Q-tip بشكل صحيح ، فهناك احتمالية ألا تلتقط العينة إفرازًا مخاطيًا كافيًا أو أن الحمل الفيروسي لم يتراكم حتى الآن لاختبار الكشف الكامل عن الحمل الفيروسي.

تلوث عينة الاختبار
كوفيد-19 هو عدوى جديدة وإجراءات الاختبار تتطلب وقتًا وجهدًا كبيرين للتعامل معها. وبالتالي ، يستغرق ظهور النتيجة ما بين 24-48 ساعة. إذا تلوثت عينة الاختبار أو لم يتم تخزينها في درجة الحرارة المناسبة أو إذا كانت المواد الكيميائية المستخدمة لاكتشاف الحمض النووي الريبي لا تعمل بشكل صحيح ، فقد يؤدي أيضًا إلى تقديم نتائج سلبية خاطئة.

هل مازلت بحاجة الى إجراء الاختبار؟
بالنظر إلى الحساسية والارتفاع في الحالات على مستوى العالم ، يخضع الأشخاص لاختبارات COVID-19 لدحض المخاوف. يمكن أن تقلل الاختبارات الوقائية المبكرة أيضًا من خطر التعرض. ومع ذلك ، يجب أن يعرف المرء أن التوقيت هو المفتاح في اختبارات كوفيد-19 وهناك فرص للحصول على نتائج إيجابية وسلبية كاذبة.

لا يُنصح بإجراء اختبار كوفيد-19 ما لم تظهر الأعراض أو تعرضت لشخص إيجابي مصاب بالفيروس.

يمكن أن تكون اختبارات المستضد ، التي تُستخدم في المسح المصلي أيضًا مفيدة إلى حد ما. ومع ذلك ، إذا حصل الشخص على نتيجة سلبية في اختبارات المستضد ، على الرغم من التعرض الحذر ، يُنصح بإجراء اختبار RT-PCR . خلاف ذلك ، لا يوجد سبب حقيقي لإجراء اختبار RT-PCR.

ماذا يجب أن تفعل إذا حصلت على اختبار سلبي وما زلت تظهر عليك الأعراض؟

مرة أخرى ، لا يوجد اختبار دقيق بنسبة 100%. ففرص الحصول على نتيجة سلبية أو إيجابية كاذبة لا تزال على الهامش. إن ممارسة إجراءات الحجر الصحي عندما تعاني من الأعراض ، على الرغم من الحصول على نتيجة اختبار سلبية ، يعد إجراءً جيدًا لحماية الآخرين من المخاطر.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة للقيام بذلك في ممارسة العزلة لعدد معين من الأيام (4-5 أيام كحد أدنى) ، وارتداء قناع ، وتجنب القيام بأي نشاط مع الآخرين والحفاظ على التباعد الاجتماعي حيثما أمكن ذلك. تواصل مع الطبيب الذي سيكون قادرًا على إرشادك بشأن الأدوية والتدابير الوقائية اللازمة لمكافحة العدوى.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :