facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 طرق للتخلص من الإجهاد بعد ساعات العمل المرهقة


18-10-2020 10:41 AM

عمون - سواء كنت في تعمل في مكتبك أو في منزلك، يمكن أن تكون ساعات العمل المكثفة مرهقة لعقلك وجسمك. ضغوط العمل والاجهاد هي واحدة من المشاكل والتحديات الرئيسية التي تواجه كل مجال من مجالات المهنة. ولكن على الرغم من أنه شائع جدًا بين الناس، إلا أنه من الصعب جدًا تجاوزه. ليس كل شخص قادر على التغلب على هذه الضغوط والقلق المرتبط بالعمل. ومع ذلك ، من أجل مساعدتك على تحقيق ما يبدو غير قابل للتحقيق ، إليك 7 طرق للتخلص من التوتر عن ساعات العمل المرهقة.


المشي في الطبيعة سيفي بالغرض
من أهم الأشياء التي يجب القيام بها ، للتخلص من التوتر ، أن تنفصل أولاً عن العمل الذي أدى إلى هذا الإرهاق. ينصح دائما بأخذ استراحة ترفيهية والانغماس في الأنشطة الخارجية - نظرًا لأنك تتخذ احتياطات إضافية في الأوقات الحالية. قد يكون المشي في الطبيعة أو الجري السهل في المتنزهات من شأنه تجديد صحتك الجسدية والعقلية.

التواصل مع عائلتك
بينما أنت مشغول في العمل ومنغمس في الوصول إلى أهدافك قد تشعر بالمرارة والاستياء. هذا عندما تحتاج إلى التواصل مع عائلتك وقضاء المزيد من الوقت معهم. في نهاية اليوم ، عائلتك هي التي ستدعمك في جميع الأوقات وستساعدك في كل شيء.

اخرج مع أصدقائك
إلى جانب العائلة - الذين هم دعمك المعنوي - الأصدقاء هم أعظم نعمة في حياة المرء. عندما تشعر بالإرهاق الشديد بعد يوم طويل من العمل ، يمكنك دائمًا الاسترخاء معهم. عشاء لطيف أو مشاهدة فيلم أو حتى النوم قد يفي بالغرض. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه التخلص من ثقل العمل عن كتفيك.

استمع إلى الموسيقى المفضلة لديك
عندما تدو الحياة كئيبة، فإن الموسيقى هي الشيء الممتع الوحيد الذي يمكن أن يقلب الطاولة. فهو لا يحسن حواسك فحسب ، بل يعيد الطفل بداخلك أيضًا. مهما كان يومك سيئًا ، فإن الاستماع إلى الموسيقى الجيدة يمكن أن يساعدك على رفع معنوياتك والارتقاء إلى غد أفضل.

الانخراط في الأنشطة الترفيهية
إلى جانب كونك تعمل من أجل لقمة العيش ، قد يكون هناك الكثير من الأشياء التي تريد القيام بها ولكنك لم تتعمق فيها. هذا هو الوقت الذي يجب أن تقوم بها مباشرة. يمكنك اضافة القليل من الألوان الى حياتك من خلال الانخراط في أنشطة ترفيهية - وهو الشيء الذي طالما رغبت في القيام به.

اطبخ وتناول طعام صحي
لا تساوم على صحتك ونظامك الغذائي. في بعض الأحيان ، يحدث أن ضغط العمل والإرهاق يفقدان شهيتك ، مما يؤثر بشكل أكبر على عقلك وجسمك. لذلك ، يجب أن تأكل طعامًا صحيًا وتطهو لنفسك وجبة رائعة - فقط لإبعاد عقلك عن عملك.

النوم لتجديد قوتك
في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي الإرهاق إلى الأرق ، والذي يمكن أن يؤثر بدوره على صحتك. الراحة هي المفتاح لنمط حياة صحي ، وإذا كنت تتجنبها بسبب عملك ، فستشعر دائمًا بالتعب والإحباط. لذلك ، خذ قسطًا من الراحة واستفد منه. لا تشوش على عقلك بأفكار غير ضرورية واكتشف الهدوء في راحة النوم العميق. سوف تتفاجأ من مدى فعاليتها.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :