facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول "استخدام دمى ومجسمات المحاكاة" في فيلادلفيا


18-10-2020 11:24 AM

عمون - ضمن سلسلة ورشات العمل المستمرة التي تقوم بها كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا للاستعداد للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021 ، تم عقد ورشة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية حول استخدام دمى ومجسمات المحاكاة ( Laerdal Medical simulation) الموجودة في مختبراتها وبالتعاون مع شركة أكاسيا للأدوات والأجهزة الطبية.

حيث تم التدريب على كيفية استخدام عدد من مجسمات المحاكاة مثل( Nursing Anne Simulator ) والتي يمكن أن تستخدم في تدريب الطلبة لعدة مساقات مثل أساسيات التمريض, التقييم السريري وتمريض البالغين. لما لهذه الدمى من مزايا تمكن الطالب من قياس العلامات الحيوية وعمل عدد من الاجراءات التمريضية التي يمكن ان يواجهها في حال التعامل مع مريض حقيقي على أرض الواقع . كما وتمكن المدرب السريري من وضع سيناريو يحاكي الواقع لمريض ما يساعد الطالب على التفاعل مع هذا السيناريو ويكسبه المهارات المناسبة . كما وتم التدريب على دمى( Resusci Anne MegaCode Kelly with Simpad و (ECG kid with simpad،والتي تساهم في محاكاة الواقع من حيث التعامل مع المريض في الحالات الحرجة حيث تمكن الطالب من المهارات اللازمة لانعاش القلب والرئتين المتقدم و تساعده أيضا على التفاعل مع اي تطور للحالة.

ومن الجدير بالذكر أن كلية التمريض عملت وبشكل مكثف على تحضير مختبراتها من اجهزة ومعدات ودمى محاكاة وبرمجيات تدريبية عالمية استعدادا لتدريب طلبتها في المواد العملية لكي تمكنهم من اكتساب المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل. وفي ختام الورشة أثنى الحضور على أهمية هذه الورش التي تسهم في صقل مهاراتهم العملية . وتقدمت الدكتورة فدوى الحلايقة/ عميد كلية التمريض بالشكر لمقدم الورشة/ مندوب شركة أكاسيا والسيد سعيد الدويري منسق الورشة. كما وتوجهت بالشكر الى رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم على الدعم المستمر لكلية التمريض .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :