facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لتكون الموظف المفضل لمديرك


19-10-2020 10:34 AM

عمون - قد يكون من قدرك أن تعمل مع مدير لا يحبك من تلقاء نفسه، لا توجد أسباب أو سابق معرفة ولكنك تجده يعاملك بطريقة مغايرة عن التي يعامل بها بعض الموظفين السابقين، لا تهم الأسباب الآن ولا تفكر فيها، كل ما عليك فعله هو كيف تكسب ود وحب هذا المدير، حتى تستمر في عملك بشكل أكثر أريحية؟

سنقدم لك فيما يلي بعض الطرق التي ستساعدك على تحقيق ذلك.

قم بتكييف طريقة عملك على أولوياته وإظهار ذلك
قم بسؤال مديرك عن أي عمل أو مهام قمت بها خلال الفترة السابقة وقد اثارت فضوله، ثم أطلب منه بعض النصائح التي كانت ستجعل هذا العمل يخرج بشكل أفضل عن ما هو عليه، إستمع جيدا وهو يصف توقعاته حول النهج الصحيح الذي يريدك أن تسير عليه خلال عملك، بالإضافة إلى الأولوية الحقيقية التي يريد أن يركز عليها، ثم قم بتكييف خطة وطريقة العمل الخاص بك لتلبية توقعاته.

تأكد خلال قيامك بكل ما سبق من أن تظهر بطرق مرئية للغاية له السلوكيات الجديدة الخاصة بك وتركيزك الشديد على أولوياته في العمل.

حقق أكثر مما يتوقعه
المدير الذي يكرهك منذ أن يراك دون أسباب واقعية، فإنه سيدقق في كافة تفاصيل عملك وأوقات حضورك وإنصرافك، حتى وإن لم تكن تلك هي سياسته من الأساس، لذلك إذا كنت قد لاحظت بعدم اريحية من قبل مديرك لك، فقط تحدث معه عن ما هي أولوياته بالنسبة لعملك، وما هي الأهداف التي يتوقع أن تحققها خلال فترة عملك، وما هي اكثر الأمور التي قد تزعجه منك، قم بتجميع كافة الإجابات وإسعى لتحقيق كل ما يتوقعه منه بل وأكثر.

استنبط مهارات التعامل مع المدير من الآخرين
المرحلة التالية هي ان تقوم بإستنباط مهارات وطريقة تعامل الأخرين – الذين يحبهم المدير-، مع مديرك، بحيث تتابع طريقة تعامل احد الموظفين التي تتسم علاقته مع المدير بالراحة والحب إلى حب كبير، وتلاحظ ما يفعله هذا الشخص خلال حديثه مع المدير، بالإضافة إلى طريقته في العمل والمنهج الذي يسير عليه والألويات التي يسعى لتحقيقها خلال عمله والتي تحظى بإعجاب المدير.

قدر منصبه ومجهوداته وأظهر ذلك
إن مديرك يتحمل من الضغوطات الكثير، فإن أقصر طريق لكسب حب مديرك والتقرب منه هو إبراز مدى صعوبة منصبه وإدراكك لمدى الجهود التي يبذلها للنهوض بتلك الشركة، وحتى إن لم تتمكن من الحديث عن تلك الجهود أمامه فتحدث من وراءه بتلك الكلمات، فعاجلا أو آجلا سيعلم ما تقوله عنه.

بادر بتقديم المساعدة المهنية بالعمل الإضافي
إذا وجدت معاناة مديرك لضغط عمل شديد، بادر بتقديم المساعدة له، سواء من خلال إتاحة فرصة عملك بشكل إضافي لساعات إضافية أو إتمام مهام إضافية خلال فترة عملك، فهو سيقدر ذلك الأمر بشدة، وخلال تقديمك لتلك المساعدة قم بإبراز النقطة السابق ذكرها.

ابحث عن ميوله الممتعة خارج العمل واظهر اهتمامك بها
لا يوجد شخص على هذا الكون لا توجهه ميول يهواها خارج إطار العمل، لا تقم بالحديث معه عن تلك الميول فهو لا يحبك فلن تكون هناك فرصه لهذا، بل إظهر محبتك وميولك لتلك الأمور أنت الآخر بشكل غير مباشر، أو أذكر شغفك وسط الحديث مع الآخرين خلال تواجده، فهذا سيفتح المجال بينكما حتى ولو بشكل بسيط.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :