facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبو قديس: مختبرات افتراضية بديلة عن المختبرات الجامعية


19-10-2020 10:55 AM

عمون - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، الاثنين، إن جلالة الملك عبد الله الثاني أكد في كتاب التكليف السامي للحكومة على 3 نقاط رئيسية يجب العمل عليها دون تأخير لقطاع التعليم العالي؛ وذلك نظرا لأهميته في التنمية.

وأضاف أبو قديس، خلال مداخلة له عبر اثير الأمن، أن كتاب التكليف السامي اكد على ضرورة مواصلة العمل على تطوير منظومة التعلم عن بعد، وتقييم التجربة وفق اهم الممارسات التي تضمن حق الطلبة في التعليم، والاستمرار في تطوير المنظومة.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل وفق خطيين متوازيين وسط ظروف جائحة كورونا الصعبة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل مع الجامعات لضمان حق التعليم.

وأكد، على ضرورة ضمان حق الطلبة في التعليم؛ وذلك عبر التأكيد على الجامعات أن تكون عملية التعلم عن بعد تفاعلية، والتواصل مع الطلبة من خلال وسائل التعليم الإلكتروني في الجامعة فقط، وليست أي وسيلة التواصل أخرى.

وختم، "من ابرز خطط الوزارة على المدى القصير استخدام بدائل للمختبرات العملية؛ وذلك من خلال استخدام مختبرات افتراضية تحاكي الواقع، وسنتواصل مع شركات عالمية لتوفير المختبرات الافتراضية".






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :