facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على مشروع الرعاية الصحية لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار


19-10-2020 05:01 PM

عمون - يعد مشروع الرعاية الصحية لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار أولى مشاريع الشركة الاستثمارية في الأردن، ويجسد رؤية وحرص قيادة البلدين الشقيقين بأهمية تعزيز التعاون المشترك ودعم مسيرة التنمية في الأردن.

وسيتم تنفيذ المشروع على نظام التشييد والتشغيل ونقل ملكية المشروع بكافة عناصره للحومة الأردنية بعد انتهاء مدة التشغيل، ويبلغ حجم الاستثمار الأولي 400 مليون دولار أمريكي، ويضم جامعة طبية تحتوي على 600 مقعد بواقع 100 مقعد لكل عام دراسي، ومستشفى جامعي 300 سرير و 60 عيادة خارجية.

وسيسهم المشروع في الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية والتعليم الطبي في الأردن وزيادة تنافسيتها اقليميا وعالمياً، ونقل المعرفة والخبرات العالمية إلى الأردن.

وسيركز المشروع على البحث العلمي والتطوير في مجال العلوم الطبية، ويحمل اثرا تنموياً مستداماً حيث سيوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل بشكل دائم.

وسيعزز المشروع نموذج خدمات الرعاية الصحية المسؤولة في الأردن، وسيوفر خدمات عالية الجودة بأسعار مناسبة.

يذكر أن شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار تأسسا عام 2017 كشركة مساهمة عامة، بموجب قانون صندوق الاستثمار الأردني رقم (16) لسنة 2016، من قِبَل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والذي يملك (90%) من رأس مال الشركة، بالشراكة مع 16 بنكاً أردنياً والتي تمتلك (10%) من رأس مال الشركة.

وتم انشاء الشركة في سياق جهود التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث وقع عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى المملكة الأردنية الهاشمية في 27 -3- 2017، وبحضور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، في الديوان الملكي الهاشمي العامر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :