facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يتم وضع ملصقات على الفواكه والخضار؟


19-10-2020 11:21 PM

عمون - غالبية الناس يقومون بعد شراء الفواكه والخضراوات بنزع تلك الملصقات الصغيرة الموجودة عليها ومن ثم غسلها، دون أن يدركوا أهميتها، وإذا كنت ممن تساءلوا يوماً عن سبب وضع الملصقات على الفواكه والخضار، فقد حان الوقت لكي تعرف الجواب.

سبب وضع الملصقات على الفواكه والخضار
لا شكّ أنّ وزارة الزراعة في بلدك لم تقرر وضع تلك الملصقات دون سبب، وفي الحقيقة الهدف الأساسي من وضعها هو تنبيه المشتري إلى أمر في غاية الأهمية، وهو كيف تمّت زراعة هذا المنتج إن كان من الفواكه أو الخضار أو حتى بعض أنواع المكسرات والأعشاب أيضاً.

إلى ماذا ترمز ملصقات الفواكه والخضار!
تنقسم تلك الملصقات إلى 3 أنواع رئيسية، وهي (تقليدية، معدلة وراثياً، عضوية)، ولمعرفة المنتج إلى أي نوع من هذه الأنواع ينتمي علينا النظر إلى عدد الأرقام الموجودة على الملصق، وذلك وفقاً لما ذكره موقع Happily Unprocessed.

ملصق عليه 3 أرقام أو 4 أرقام: يعني أنّ حبّة الفاكهة أو الخضار التي بين يديك قد تمّت زراعتها بشكل تقليدي عن طريق التقنيات الزراعية الحديثة بما فيها استخدام كميات وفيرة من الأسمدة والمبيدات الحشرية والكيماوية.

ملصق عليه 5 أرقام يبدأ برقم 8: ويعني أنّ الخضار والفواكه تمّ تعديلها وراثياً عن طريق إدخال بعض التغييرات على حمضها النووي باستخدام تقنيات الهندسة الوراثية الزراعية، ويكثر مع منتجات البطيخ والموز. في حين ينصح الأطباء بتجنب هذه المنتجات لمراعاة الصحة.

ملصق عليه 5 أرقام يبدأ برقم 9: ويعني أنّ الخضار والفواكه هذه عضوية وتمّت زراعتها بشكل طبيعي عن طريق استخدام أساليب الزراعة القديمة دون استخدام أي أسمدة أو مبيدات حشرية أو كيماوية، إضافة لطمأنتك بأنه لم يتم استخدام مياه الصرف الصحي في ريّها.

منتج لا يحتوي على ملصق: أمّا إذا كان المنتج الذي توّد شراءه لا يحتوي على أي ملصق فهذا يعني أحد الاحتمالين:

إمّا أنه قد تمت إزالة الملصق حتى لا يرى المستهلك الرقم المطبوع وبالتالي قد يعدل عن قراره بشرائه خاصة إذا كان معدلاً وراثياً.

أما الاحتمال الثاني فقد يكون بسبب استيراد المنتج من دولة أخرى وغالباً ما يتم بهذه الحالة إزالة الملصق من قبل التجار، وبالتالي فإن شراء أي منتج لا يحتوي على ملصق فهو ليس من مصلحتك بكل تأكيد.

لذلك ننصحك قبل شراء أي منتج ترغب به، أن تعامله معاملة "عبوات الحليب" فمثلما تقوم بقراءة تاريخ انتهاء صلاحيتها، انظر إلى أرقام الملصقات على الخضار أو الفواكه حتى تطمئن بأن ما تشتريه مناسبٌ لصحتك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :