facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف حمض أميني في الغلاف الجوي للزهرة


19-10-2020 11:22 PM

عمون - بعد أيام من اكتشاف المركب الكيميائي "الفوسفين" في الغلاف الجوي العلوي لكوكب الزهرة، كان الكوكب هدفا لاكتشاف آخر يضيف دليلا جديدا على وجود حياه محتملة على الكوكب.

وحديثا، أعلن باحثون من كلية ميدنابور في غربي البنغال بالهند اكتشاف الحمض الأميني "جلايسين" في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة.

ويوجد حوالي 500 حمض أميني معروف، ولكن 20 منها فقط موجودة في الشفرة الوراثية، والجليسين هو أبسطهم، ورغم أنه والأحماض الأمينية الأخرى ليست بصمات حيوية، لكنه يمثل (مع بعض الأحماض الأمينية الأخرى) اللبنات الأساسية للحياة.

والأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات، كما أنها أيضًا من أوائل الجزيئات العضوية التي ظهرت على الأرض، وله أهمية لتطوير البروتينات والمركبات البيولوجية الأخرى.

وخلال الدراسة التي نشرت في موقع ما قبل الطباعة "arxiv.org"، استخدم الباحثون مصفوفة مرصد أتاكاما الكبيرة المليمترية في تشيلي، والتي نجحوا خلالها في اكتشاف الجلايسين في الغلاف الجوي للكوكب باستخدام التحليل الطيفي، حيث وجدوه في خطوط العرض الوسطى بالقرب من خط الاستواء بالكوكب، وهذا هو المكان الذي كانت فيه الإشارة أقوى، ولم يتم اكتشاف أي شيء في القطبين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :