facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نقص الحديد عند الحوامل: الأعراض والمخاطر أثناء جائحة كورونا


20-10-2020 10:02 AM

عمون - في مثل هذه الأوقات عندما يتصارع العالم مع الوباء، يعاني الأشخاص الذين يعانون من انخفاض المناعة والأمراض المصاحبة أكثر من غيرهم. يتعين على النساء الحوامل بالفعل التعامل مع الكثير من التغييرات وعدم الراحة بعد الحمل ، وقد زادت جائحة الفيروس التاجي الأمر سوءًا. تعاني معظم الأمهات الحوامل من نقص الحديد الذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى. فيما يلي بعض أعراض نقص الحديد ، جنبًا إلى جنب مع نصائح للحفاظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية في الجسم أثناء الحمل.

أعراض نقص الحديد
البشرة الشاحبة- لون البشرة المصفر ، إلى جانب الهالات السوداء حول العينين هي علامة على انخفاض مستويات الحديد في الجسم.

التعب الشديد - على الرغم من أن النساء الحوامل قد يعانين من التعب في كثير من الأحيان ، إذا كان مصحوبًا بالأعراض الموضحة أدناه، فيجب عليك اختبار مستويات الهيموجلوبين لديك.

الأظافر الهشة أحد العوامل المميزة لفقر الدم هو الأظافر الهشة. كذلك الأظافر المصفرّة التي تنكسر غالبًا هي أحد أعراض نقص الحديد في الجسم.

الصداع والدوخة - يمكن أن يشير الصداع الخفقان المصحوب بالدوار إلى انخفاض مستويات الهيموجلوبين في الجسم أيضًا.

ضعف الشهية - فقدان الرغبة في تناول الطعام ، المصحوب غالبًا بالانتفاخ أو الغثيان ، يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض فقر الدم. قد تكون هذه الأعراض شائعة أثناء الحمل ، ولهذا السبب يجب أن تراقب عن كثب مستويات الحديد لديك أيضًا.

نصائح للحفاظ على مستويات الحديد في الجسم:

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بـالرقم 12 كمستوى هيموجلوبين صحي أو يجب الحفاظ على مستوى 10 كحد أدنى. من الأهمية بمكان أن تحافظ المرأة الحامل على مستويات الحديد في الجسم ، حيث يتعين عليها أن تدافع ليس فقط عن نفسها ولكن أيضًا للحياة الجديدة التي تتطور في الداخل.

يمكن أن تساعد الفواكه مثل الرمان والموز والتفاح والبرتقال والفراولة على زيادة مستوى الحديد في الجسم. يجب عليك أيضًا تناول السبانخ والمشمش المجفف والشمندر والتمر والعدس بشكل منتظم أثناء الحمل لزيادة مستويات الهيموجلوبين لديك بسرعة.

مخاطر مستويات الهيموجلوبين المنخفضة أثناء الجائحة:

تشير مستويات الهيموجلوبين المنخفضة إلى فقر الدم ، والذي قد يكون من الصعب جدًا التعامل معه أثناء الحمل. يقلل فقر الدم أيضًا من مناعتك ويجعلك عرضة للأمراض أو العدوى. في مثل هذه الأوقات عندما يصاب العالم بكوفيد-19 ، من الضروري الحفاظ على مستويات مناعتك عالية.

يجب أن تكون المرأة الحامل حذرة بشكل مضاعف فيما يتعلق بنظامهم الغذائي وعادات أسلوب حياتهم خلال هذا الوقت للحفاظ على سلامتهم وسلامة الطفل. يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي غني بالخضروات ، جنبًا إلى جنب مع المكملات الضرورية إلى زيادة مستويات الهيموجلوبين المنخفضة وإعطاء الطاقة أيضًا لتغذية الطفل.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :