facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكثيف الحواجب بالقرنفل


20-10-2020 10:29 AM

عمون - يتكون الوجه بالعديد من العضلات والعيون والفم والأنف، ويغطي الوجه في منطقة الذقن وفوق الشفاه والعيون، حيث أن الشعر الموجود فوق العيون يسمى بالحاجب، وهو عبارة عن شعيرات تكون على شكل قوس، تساعد في حماية العين من قطرات العرق والغبار الموجود فوق الجبين، وفي هذا المقال سنتعرف على تكثيف الحواجب بالقرنفل.

القرنفل
يعرف القرنفل بأنه نوع من النباتات التي تقع تحت الفصيلة الآسية، ويعتبرالقرنفل من النباتات التي تتمتع بدوام خضرتها في جميع الفصول، وتتميز شجرة القرنفل بشكل مخروطي، وتحتوي على زهور رباعية الأجزاء ولها رائحة عطرية نفاذة وقوية، ويبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من ثمانية إلى إثني عشر متراً، وتعد شجرة القرنفل من أكثر الأشجار قدماً، وتعد بذور القرنفل مسمارية الشكل وهي من أكثر الأجزاء إستعمالاً وتسمى اسجار القرنفل بأسماء عديدة بعود النوار ويكون لونها أحمر ويتحول إلى البني عندما تجفف، وتستخدم بذور القرنفل المجففة كنوع من البهارات التي يتم استعمالها في تحضير العديد من الأطباق، و يستخدم القرنفل كنوع بهار للقهوة العربية، بالإضافة إلى تأثيراته الطبية الكثيرة.

فوائد القرنفل
هناك العديد من الفوائد التي يقدمها القرنفل ومنها

يكافح القرنفلالإلتهابات وتقوية المناعة: بحيث عند إستخدامه على العضلات يعمل على تقليل الالتهابات والإصابات ويسكن الألم الناتج عن شد العضل، ومن الجدير بالذكر أن القرنفل يحتوي على مضادات أكسدة عديدة تسمى بالفينولات وتساعد مضادات الاكسدة الموجودة في القرنفل على مكافحة الجذور الحرة ومقاومتها بشكل سريع وفعال، ويعمل القرنفل على أن له دور في علاج التهابات العين المعدية ولكن لا ينصح استخدامه على العين دون استشارة الطبيب، وقد أثبتت الابحاث مؤخرا أن للقرنفل دور في مكافحة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي.
يعزز القرنفل صحة الجهاز التنفسي: حيث أن القرنفل يساعد على تخفيف ومنع التهابات الجهاز التنفسي العلوي وأمراضه من نزلات البرد والانفلونزا والسعال والزكام والربو والتهابات القصبة الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها، ويعتبر القرنفل مصدر طبيعي لطرد البلغم، كما أنه يعمل على تسكين الألم الناتج عن الإلتهابات الموجودة في الحلق، ويعتبر أيضاً مضاد طبيعي للجراثيم.
يعمل القرنفل على علاج وتسكين الألم الناتج عن إصابة الأسنان واللثة: حيث أن القرنفل يحتوي على مواد تساعد على تسكين ألم الأسنان واللثة، ويعتبر أفضل المطهرات الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للجراثيم، كما أن القرنفل يحتوي على زيت اليوجينول الذي يعتبر من المواد التي تستخدم للتخدير.
يعزز القرنفل من صحة الجهاز الهضمي: حيث أن القرنفل يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تسهيل عملية الهضم ويعد طارد للغازات ويساعد على تخفيف القيء والام المعدة ويساعد في علاج الإسهال، كما أنه يعمل على زيادة إسترخاء عضلات الجهاز الهضمي.
يعزز القرنفل الصحة الجنسية لكلا الجنسين: لأن القرنفل يحتوي على مواد تعمل على علاج القذف السريع ويتم ذلك عن طريق تقليل سرعة الوصول إلى النشوة الجنسية.
ينظم القرنفل السكر في الدم: حيث أن القرنفل يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، وبالتالي يرجع ذلك بأثر إيجابي بالتقليل من خطر إصابتهم بالمضاعفات.

تكثيف الحواجب بالقرنفل
إليكي سيدتي أفضل طريقة لكثيف الحزاجب بالقرنفل:

خلطة القرنفل مع زيت الخروع لتكثيف الحواجب
المكونات:

سبع عيدان من القرنفل.
ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير والاستخدام:

نضع عيدان القرنفل في قدر صغير ونتركها على نار منخفضة.
نترك العيدان حتى تتحمص.
نطحن العيدان بشكل جيدا حتى تصبح مسحوق.
نضع مسحوق القرنفل في وعاء متوسط.
نضيف زيت الخروع إلى مسحوق القرنفل.
نقلب المكونات معاً حتى تصبح قوامها متماسك.
نضع الخليط على الحواجب لمدة ليلة كاملة.
نغسل الحواجب بعد مرور اثنتي عشر ساعة بالماء.
نكرر العملية مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة.
شاهدي أيضاً: تقنية ميكروشادينج للحواجب

اضرار القرنفل للحواجب
للقرنفل بعضاً من الأعراض الجانبية ومنها ما يلي:

تهيج العين عند إستعماله على الرموش والحواجب.
قد يسبب القرنفل بعضاً من تهيجات الجلد لدى الأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة في منطقة الحواجب
ظهور تحسس في منطقة الحواجب.
(ليالينا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :