facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير المياه يبحث اوجه التعاون مع السفير السويسري


20-10-2020 01:52 PM

عمون - بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، والسفير السويسري لدى الأردن لوكاس جاسر، ونائب المدير الأقليمي للتعاون الدولي السويسري سافين روزينتالي، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون بين البلدين.

واوضحت الوزارة في بيان، أن الجانبين تناولا مجال دعم البرنامج الوطني لرسم خرائط الفيضانات الذي تنفذه الوزارة/ سلطة المياه بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الازمات، وكيفية دعم مشاريع المياه وسبل تعزيزها، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأكد سعيدان حرص الوزارة الدائم على تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات السويسرية في مجال الاستجابة لتحديات قطاع المياه في الاردن، مبينا اهمية هذا البرنامج الوطني من خلال المركز الوطني لإدارة الازمات، الممول بدعم من الحكومة السويسرية، بهدف الوقوف على كافة المخاطر وتحدياتها وتحليلها ووضع الحلول والتدابير الواجب اتخاذها.

واوضح ضرورة التعاون والتنسيق من قبل كافة الجهات والمؤسسات الوطنية واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة، ونظام الانذار المبكر وخطط الاخلاء، والوصول الى برنامج وطني اردني لرسم خرائط الفيضانات وتحديد كافة الاجراءات الواجب اتخاذها مسبقا ضمن اطار الاستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث ومساندة مؤسسات الدولة كافة في مواجهة تحديات الفيضانات.

واضاف إن الحكومة تبدي كل الدعم الممكن لإنجاح هذا المشروع الوطني، الذي يستمر لمدة 3 سنوات، حيث سيقوم المركز الوطني للأمن وادارة الازمات بالتعامل مع مخرجات الدراسة، وتوجيه مؤسسات الدولة لاعتماد الخطط والبرامج وتطوير برامج الانذار المبكر المتطورة .

وركز الوزير خلال اللقاء على خطط الوزارة للتعامل مع التحديات المائية خاصة في ظل استمرار الجائحة كورونا، والاستجابة لارتفاع الطلب غير المسبوق على المياه في ظل ظروف الحظر الجزئي والشامل، مستعرضا أولويات القطاع من خلال استراتيجية المياه التي تعتمد على خطط طويلة الامد لمواجهة الواقع المائي دون ان يكون هناك حلولا مؤقتة خاصة في الازمات وتأمين مصادر بديلة وتقليل كلف الطاقة والطاقة المتجددة.

وثمن الوزير الدعم السويسري للأردن، خاصة في قطاع المياه لتمكينه من تجاوز محنته المائية، خاصة وانه يعتبر احد الدول الأكثر فقرا بالمياه، مؤكدا اهمية ايلاء تبادل الخبرات مع الجامعات الوطنية الاردنية والمراكز البحثية والاهتمام والعناية لنقل المعرفة الى الكوادر الوطنية وتأهيلها.

من ناحيته، أعرب السفير السويسري لوكاس عن ارتياحه للجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة الأعباء المائية المتزايدة، مبينا أن الجانب السويسري سيقوم بدعم المركز الوطني للأمن وادارة الازمات بالخبراء والمعدات اللازمة لرفع قدرة الاردن على مواجهة مخاطر الفيضانات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :