facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات: ضغوطات على واقعنا الصحي اذا لم نتخذ إجراءات قاسية


20-10-2020 07:20 PM

عمون - وجه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الشكر للأردنيين على دورهم في مكافحة فيروس كورونا، مؤكداً أن المواطن هو الشريك الرئيسي في التصدي لفيروس كورونا.

وقال عبيدات، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الثلاثاء الثلاثاء، إن الإجراءات الحكومية مبنية على الدراسات وتجارب الآخرين الحقيقية، وتهدف الحكومة دائما للخروج من الوباء بأقل الخسائر والحفاظ على أرواح الأردنيين أولا وأفضل مستوى لمعيشة المواطن وعائلته.

وأضاف، أن الوضع الوبائي في المملكة منذ 16 من أيلول دخل الأردن في الانتشار العشوائي لفيروس كورونا وكان متوقعا زيادة عدد الحالات، وفي الأسابيع الثلاثة بعد 16 من أيلول شهد تضاعفا في اعداد الحالات خلال كل أسبوع، وفي 10 أيام الأخيرة أصبح هناك تضاعف أيضاً.

وبين أن وزارة الصحة قامت بدراسة قدراتها وأسرة العناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي وكل غرفة يمكن استخدامها لاستقبال مرضى فيروس كورونا ويمكن تخصيصها لهم في ظل وجود مرضى آخرين، وربما كان من الممكن أن يصل الأردن لمرحلة يصبح غير قادر على استقبال المرضى وبعد الدراسة تم التأكد أنه دون إجراءات قاسية ستكون هناك ضغوطات على واقعنا الصحي.

ولفت إلى أنه في ظل معرفة الواقع وقدراتنا الصحية من عدد الأسرة وقدراتنا على تأمين أجهزة وعلاجات للمرضى الآخرين الذي يجب أن نقدم لهم الرعاية الصحية جعلت الحكومة تصل لهذه القرارات.

ودعا المواطنين لتفهم الإجراءات كونه درس بطريقة علمية، وأن يكونوا مع الحكومة من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، متمنياً الالتزام بهذه الأمور للوصول لنتائج جيدة.

وأعلن أنه سيتم زيادة مخزون الوزارة من مطعوم الانفلونزا الموسمية، ويتم متابعة الشركات التي تنتج مطاعيم لفيروس كورونا، وحال توفر لقاح فعال ومأمون لفيروس كورونا ستقوم الحكومة بتوفيره للمواطن الأردني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :