facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة تبرر لـ عمون أسباب اختيار الجمعة حظرا شاملا


20-10-2020 07:31 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أنه تم استبعاد اللجوء لحظر تجول شامل لمدة أسبوعين خلال الفترة المقبلة، كونه سيساهم في تخفيض أعداد الاصابات خلال مدته ثم ستعود الاصابات للارتفاع بعد انتهاء الحظر.

وقال عبيدات رداً على سؤال عمون خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الثلاثاء، إن حظر التجول الشامل لمدة أسبوعين لن يكون مفيدا على المدى الأبعد.

وأضاف أن مبررات حظر التجول الشامل خلال نهاية الأسبوع تأتي بسبب الوضع الوبائي وتزايد أعداد الاصابات وفي حال لم يتم اتخاذ اجراءات قد تصل أعداد الاصابات إلى 3 آلاف حالة يومياً، لافتاً إلى أن الاجراءات اذا بقيت كما هي سيكون هناك زيادة كبيرة في عدد الحالات التراكمي المتواجدة داخل المستشفيات.

وبين أن متوسط المدة التي يقضيها مريض كورونا في المستشفى تبلغ 10 أيام، وفي حال وصول الاصابات لـ 3 آلاف حالة أو 4 آلاف حالة سيكون هناك ضغوطات على المستشفيات.

وأشار عبيدات إلى أن هناك معادلات ودراسات تم اعدادها قبل 20 يوماً ورغم احتمال وجود هامش خطأ كبير بها لكنها أعطت مؤشرات وتوقعات قريبة من الوضع الوبائي الحالي لأعداد الاصابات.

وشدد على أن الحظر لمدة يومين تبين أن له فوائد وبعد ذلك تم مقارنتها بنتائج الحظر ليوم واحد على الوضع الوبائي وكانت النتائج متقاربة، لذلك تم اختيار يوم الجمعة ليكون يوم حظر تجول شامل كونه الأكثر نجاعة خاصة لتجمع العائلات خلاله، اضافة إلى كونه الأقل ضررا على الاقتصاد، موضحاً أن يوم السبت يعد يوم عمل للعديد من المنشآت.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :