facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحياة على المريخ .. ناسا تستعين بالقمر لكشف أدلة جديدة


20-10-2020 10:07 PM

عمون - أعلن جيم بريدنشتاين، رئيس وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن احتمال وجود حياة على كوكب المريخ في ازدياد مستمر.

وأفادت "EADaily" بأن بريدنشتاين أشار إلى أنه "كلما بحثنا أكثر، تزاد معلوماتنا عن العناصر التي نعتبرها ضرورية لوجود الحياة على المريخ أو كانت موجودة في الماضي".

وأكد رئيس ناسا أنه عثر سابقا على أدلة تؤكد وجود الماء السائل على الكوكب الأحمر، مشيرا إلى أن الباحثين واثقون بوجود جزيئات عضوية على الكوكب الأحمر.

وقال: "نحن نريد جمع عينات من سطح الكوكب، من أجل أن نفهم بصورة أفضل ماضي الكوكب، خاصة فيما إذا وجدت على سطحه الحياة أم لا".

وأضاف: "تنوي ناسا إرسال إنسان إلى المريخ وأسرع طريقة هي استخدام القمر، حيث يمكننا اختبار واستخدام تقنيات يمكن استخدامها بعد ذلك على الكوكب الأحمر".

وتابعت: "تكمن ميزة القمر في إمكانية العودة منه إلى الأرض خلال 3 أيام في حال حدث شيء ما سيئ".

يذكر أن ناسا أعلنت في ربيع عام 2019، عن برنامج أرتميس الذي من المقرر تنفيذه على 3 مراحل: المرحلة الأولى- رحلة المركبة أوريون غير المأهولة عام 2021، والثانية دوران المركبة المأهولة حول القمر عام 2023، وتتضمن المرحلة الثالثة هبوط رواد الفضاء على سطحه، ومن هناك إلى المريخ.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :