facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مايكروسوفت تبدأ رسميًا بإطلاق التحديث الكبير التالي لنظام ويندوز 10


20-10-2020 10:46 PM

عمون - قالت شركة مايكروسوفت إنها بدأت بإطلاق الإصدار التالي من نظام التشغيل ويندوز 10 لأجهزة الحاسوب الشخصية، والأجهزة اللوحية.

ويعمل تحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020)، المعروف أيضًا باسم الإصدار 20H2، على حل المشكلات الفنية والأمنية، ويوفر عددًا قليلًا من تحسينات البرامج.

ويعمل أكثر من مليار جهاز بنظام التشغيل ويندوز 10، مما يجعله أكثر شهرة من نظام (ماك أوإس) MacOS من آبل، ونظام (كروم أوإس) ChromeOS من جوجل. ويساهم نظام ويندوز بنحو 16 في المئة من عائدات مايكروسوفت، حيث يشتري المستهلكون، والشركات الأجهزة مع نظام التشغيل مُثبَّتًا سابقًا.

وطرحت مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2015. ومنذئذ تصدر الشركة تحديثين كل عام. ويمثل هذا العامُ العامَ الثاني الذي تقدم فيه مايكروسوفت تحديثًا منخفض المستوى نسبيًا في الخريف، إذ يأتي بهدف تعزيز أداء نظام ويندوز 10 وجودته، بدلاً من إصدار مليء بالميزات الجديدة التي تجذب الانتباه، والتي قد يتعين على الأشخاص تعلم كيفية استخدامها.

ومن الأشياء الجديدة في تحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020) دمج متصفح الويب الجديد (إيدج) Edge المبني على المحرك المفتوح المصدر (كروميوم) Chromium من جوجل.

ومقارنةً بمتصفح (مايكروسوفت إيدج) الذي ظهر لأول مرة مع ويندوز 10 في عام 2015، يدعم متصفح (إيدج) المبني على محرك كروميوم المزيد من مواقع الويب وملحقات المتصفحات. وكانت مايكروسوفت قد أتاحت إصدارات مبكرة من متصفح (إيدج) الجديد يمكن للمستخدمين تنزيلها منذ عام 2019، ولكن الشركة لم تكن تدمجه في نظام ويندو 10.

يُذكر أن محرك كروميوم هو التقنية الأساسية ذاتها التي يقوم عليها متصفح كروم الشهير من جوجل، ولكنه متاح بموجب الترخيص المفتوح المصدر الذي يسمح لأطراف ثالثة بتعديله وإعادة توزيعه.

ومن التغييرات في التحديث الجديد، جعل لون الخلفية للرموز التي تظهر في قائمة (ابدأ) متناسقًا ومتوافقًا مع اللون الفاتح أو الداكن لقائمة (ابدأ)، وذلك اعتمادًا على الوضع الفاتح أو الداكن الافتراضي للجهاز.

ويمكن للمستخدمين التحقق من إتاحة التحديث لجهاز الحاسوب الخاص بهم عن طريق الانتقال إلى (الإعدادات) Settings ثم (التحديث والأمان) Update & Security، ثم (تحديث ويندوز) Windows Update، ثم النقر على زر (التحقق من وجود تحديثات) check for updates.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :