facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء إرسال نتائج فحوصات كورونا عبر رسائل نصية


21-10-2020 10:03 AM

عمون - قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل هياجنة، الأربعاء، أن اختيار يوم الجمعة لتطبيق الحظر الشامل، جاء بعد دراسة بيّنت عدم تأثيره الكبير على الدخل القومي وإبطائه لانتشار فيروس كورونا.

وأكد هياجنة عبر اثير حسنى اف ام، أن دراسة أجريت عن اثر اغلاق لمدة يوم ولمدة يومين وتأثير عن اغلاق المدارس على الوضع الوبائي، مبينا أنه تم ادخال نماذج للدراسة بحسب الوضع الوبائي عبر الذكاء الاصطناعي.

وقال، إن الدراسة تشير إلى أن عودة فتح المدارس يعود الوضع الوبائي كما كان بل أسوأ، لافتا إلى أن الحظر لمدة يوم أو يومين يحسن من الوضع الوبائي.

وأضاف، أن الدراسات تؤكد تأثر الدخل القومي من الحظر، مشيرا إلى أن يوم الجمعة هو اليوم الوحيد الذي لا يؤثر على الدخل القومي الأردني بصورة كبيرة، نظرًا لتعطيل أغلب المؤسسات العامة والخاصة.

ولفت إلى أن الوزارة بدأت بإرسال 7 آلاف رسالة نصية بنتيجة فحص كورونا للمواطنين، والعدد سيزيد يوميًا بعد أتمتة جميع الفحوصات ليصبح إدخالها إلكترونيًا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :