facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مادبا: البدء بمشروع ترميم وصيانة موقع مكاور الاثري


21-10-2020 11:38 AM

عمون - بدأت مديرية اثار محافظة مادبا بمشروع صيانة وتأهيل موقع مكاور الاثري والذي يعد من المواقع الاثرية الدينية المهمة بدعم من وزارة السياحة والاثار.

وقال مدير مديرية آثار مأدبا خالد الهواورة إن المشروع يهدف الى تأهيل قرية مكاور الأثرية سياحيا من خلال أعمال التنقيب والترميم والصيانة للمعالم والكنائس الأثرية الموجودة في الموقع، إضافة الى ترميم المعالم الاثرية في قلعة مكاور وكذلك تزويد الموقع باللوحات الإرشادية والتوضيحية من خلال خطة تفسير متكاملة ووضع خطة إدارة الموقع لضبط وتنظيم إداره العمل الأثري والسياحي داخل وفي حدود الموقع.

وأوضح أن موقع مكاور من أكثر المواقع اثارة للجدل من الناحية التاريخية والروحية كونه ارتبط بقصص دينية وشعبية لها دلالات في الديانات السماوية الثلاث الاسلامية والمسيحية واليهودية، مضيفا ان هذا المكان ارتبط بالذاكرة الزمنية منذ اتباع الديانة المسيحية وذلك للحادثة الشهيرة التي جرت بين ثنايا هذا المكان، ألا وهي قطع راس النبي يحيى عليه السلام ما أعطى للمكان هالة دينية وقدسية ميزته عن باقي المواقع والأماكن.

وأكد الهواورة اشراك المجتمع المحلي في هذا المشروع من خلال تشغيل الايدي العاملة المحلية وتدريبهم على اعمال التنقيب والترميم بهدف اشراكهم وإعطائهم دورا في تأهيل الموقع والذي لا يمكن النجاح الا من خلال دعم السكان المحليين وجعلهم يحملون هم تطوير الموقع سياحيا الذي يعود بالفائدة عليهم. وتقع قرية مكاور على بعد حوالي 34 كيلومترا الى الجنوب الغربي من مدينة مادبا وجبل قلعة مكاور شديد الانحدار يقف بشكل مخروطي بين مجموعة من الجبال الوعرة والمنحدرة بشدة ايضا وهي تطل على البحر الميت في الجهة الغربية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :