facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزارة الثقافة تدعو الباحثين والأكاديميين لتأليف كتب فلسفية للشباب


21-10-2020 01:56 PM

عمون - دعت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، الباحثين والأكاديميين المتخصصين في قضايا الفكر والفلسفة إلى المشاركة في تأليف سلسلة "الفلسفة للشباب"؛ من خلال تقديم تصور بحثي منهجي ضمن العناوين المقترحة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذه العناوين تتناول موضوعات فلسفية أساسية يسهل شرحها للشباب، وهي: ما الفلسفة، ما المعرفة، ما الوجود، ما المنطق، ما الأخلاق، ما الجمال؟ وقراءات في مدارس الفلسفة الإسلامية، مدارس الفلسفة القديمة، مدارس الفلسفة الحديثة، تيارات الفلسفة الغربية المعاصرة، موضوعات فلسفة العلوم المعاصرة، الفلسفة والتكنولوجيا، الفلسفة والمشكلات المعاصرة، الفلسفة والحياة، والفلسفة والشباب.

وأضافت، ان هذه الموضوعات ستطلقها الوزارة ضمن مجموعة من الإصدارات من الكتب الصغيرة الحجم في موضوعات فلسفية مبسطة موجهة إلى الشباب الأردني والعربي؛ تسعى إلى تطوير الذائقة المعرفية لديهم وتحسين قدراتهم في تحصيل المعرفة المعاصرة ونقدها.

وأوضح البيان أن وزارة الثقافة إذ تطلق هذا المشروع الثقافي مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية، فهي تؤكد الثقة بالذات وسط تحولات سريعة وهائلة يشهدها العالم والإقليم من حولنا، وسط فوضى معرفية وغياب نظرية تفسر التغيير والظواهر الجديدة في العالم.

وبإمكان الراغبين الإطلاع على مزيد من المعلومات حول الأسس والمعايير والشروط، والتقدم بطلب الاستكتاب، وفق النموذج، على موقع الوزارة الالكتروني، www.culture.gov.jo ، والمراجعة والاتصال بمديرية الدراسات والنشر/ وزارة الثقافة رقم 5624652.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :