facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلغاء ترشح خوري للانتخابات النيابية بعد قبول طعونات مواطنين


21-10-2020 05:25 PM

عمون - سحر القاسم - قررت محكمة استئناف عمان اليوم الاربعاء الغاء قرار مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب ترشيح النائب السابق طارق خوري للانتخابات النيابية المقبلة، لعدم تقديمه شهادة عدم محكومية بالرغم من أن التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح توجب ارفاق شهادة عدم محكومية مع طلب الترشح.

ويشار الى أن 4 مواطنين مسجلين بالدائرة الانتخابية التي ترشح عنها خوري تقدموا بطعن أمام محكمة استئناف عمان في صحة قبول ترشيح خوري لسبب وجود أحكام قضائية بحقه امام المحاكم.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي وليد كناكرية وعضوية القاضيين خالد الطورة وخالد السمامعة، إن المحكمة لم تأخذ بالمشروحات الصادرة عن احدى المحاكم والتي قدمها خوري للمحكمة بدلا عن شهادة عدم المحكومية، كون تلك المشروحات لم تتضمن أرقام الاحكام والقضايا.

من جهته قال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهيئة لم تتسلم حتى الآن قرارا رسميا من المحكمة بقبول الطعن بترشح خوري.

وكانت انتهت الثلاثاء مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين الأولية للانتخابات النيابية.

وبلغ عدد الطعون المقدمة لدى محاكم الاستئناف بشأن قبول طلبات ترشح 6 طعون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :