facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملتقى الكتروني اردني هندي للخط العربي والزخرفة الاسلامية


22-10-2020 11:46 AM

عمون - تنظم جمعية امواج للثقافة والفنون في العقبة بالتعاون مع جمعية ثقافة الهند لفن الخط العربي، الاحد المقبل الملتقى الإلكتروني الأردني الهندي للخط العربي والزخرفة الإسلامية بمشاركة 150 خطاطا ومزخرفا من البلدين الصديقين.

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور، في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان جمعية امواج اخذت على عاتقها المحافظة على الخط العربي والزخرفة الاسلامية من خلال تنظيمها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية ملتقى العقبة للخط والزخرفة الاسلامية، واستطاعت ان تضع العقبة على قائمة المدن الراعية للخط عبر استضافة عمالقة الخط والزخرفة ونقل تجاربهم الفنية الغنية.

بدوره بين رئيس جمعية امواج للثقافة والفنون الخطاط ياسر الجرابعة ان مشاركة الجمعية في تنظيم هذا الملتقى يهدف الى تمتين اواصر التعاون بين البلدين الصديقين وزيادة المحتوى الرقمي بأسماء خطاطين ومزخرفين في الخط العربي من كلا البلدين خاصة وان مؤسسة ثقافة الهند لفن الخط العربي هي من المؤسسات الرائدة في تنظيم مثل هذه المهرجانات المتعلقة بالخط والزخرفة الاسلامية.

وقال ان تنظيم الملتقى جاء امتدادا للتبادل الثقافي الفني الذي بدأ في عام 2018 بين الاردن والهند حيث شاركت الجمعية ممثلة برئيسها في مهرجان جايبور للفنون الإسلامية في الهند.

وأوضح ان الملتقى يحتوي على أعمال متنوعة من فنون الخط العربي والزخرفة الاسلامية بمشاركة واسعة من الفنانين من البلدين بلوحات خطية وزخرفية ضمت كل أنواع الخطوط العربية والزخارف الإسلامية، مشيدا بدور الخطاطين والمزخرفين الأردنيين في نقل هذه الثقافة عالميا والسعي لتعريف العالم بها رغم الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع بسبب وباء كورونا المستجد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :