facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هبوط المركبة "سويوز إم إس-16" على الأرض


22-10-2020 12:47 PM

عمون - هبطت مركبة الفضاء الروسية "سويوز إم إس-16" وعلى متنها الروسيان أناتولي إيفانيشين وإيفان فاغنر والأمريكي كريس كيسيدي، في المكان المحدد بسلام.

وكانت المركبة "سويوز" قد انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية في الساعة 2.32 بتوقيت موسكو ليلة الخميس 22 أكتوبر 2020، وفي الساعة 5.01 فجر نفس اليوم، اشتغلت محركات كبح السرعة وبدأت المركبة تخرج من مدارها، وبعدها هبطت الكبسولة التي تحمل رواد الفضاء الثلاثة على الأرض في كازاخستان، حيث ساعدهم رجال الإنقاذ على مغادرتها.



يذكر أن رواد الفضاء الثلاثة عملوا على متن المحطة الفضائية 196 يوما استقبلوا خلالها مركبتي شحن "بروغريس" ومركبة HTV-9 اليابانية والأمريكية Cygnus، وأول مركبة أمريكية Crew Dragon مأهولة لأول مرة منذ عام 2011.

وحاليا يعمل على متن المحطة الفضائية الدولية الروسيان سيرغي ريجيكوف (قبطان المحطة) وسيرغي كودسفيرتشكوف والأمريكية كاثلين روبينز.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :