facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفسير عجز بعض المتعافين من كورونا عن إنتاج أجسام مضادة


22-10-2020 12:50 PM

عمون - شرح رئيس مركز "غاماليا" الروسي للأوبئة، ألكسندر غينسبورغ، سبب عجز بعض المتعافين من "كوفيد – 19" عن إنتاج الأجسام المضادة.

وقال: "في حال يصاب الإنسان بشكل خفيف من مرض "كوفيد – 19" فإن الأمر لا يصل إلى إنتاج الأجسام المضادة، إذ أن خلاياه تمتص الجسيمات الدخيلة في مرحلة أولى لتطور المرض. ويتم حرق الفيروس وتفككه إلى الماء وثاني أكسيد الكربون داخل الخلايا.

إلا أن 10 – 15% من المرضى المصابين بنوع خطير من " كوفيد – 19" يجدون أنفسهم عاجزين عن إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا وذلك لأنهم يبدأون في إنتاج أجسام مضادة لمادة "إنترفيرون" لكونها بروتينات تمتلك مواصفات شبيهة بالتي تفرزها الخلايا ردا على دخول الفيروس. وإنها تعتبر لازمة لتشغيل خلايا الذاكرة. إلا أن نظام المناعة لم يعد يتطور ويرد على الفيروس، الأمر الذي يؤدي إلى الاختفاء السريع للأجسام المضادة.

يذكر أن مركز "غاماليا" الروسي للأوبئة كان أول مركز في العالم سجل اللقاح "سبوتنيك – V" ضد الفيروس التاجي. وينهي المركز الآن مرحلة ثالثة لاختباراته السريرية ليبدأ تداوله الرسمي في روسيا بحلول ديسمبر المقبل.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :