facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تشاركية لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية


22-10-2020 01:49 PM

عمون - نظّم المجلس الاعلى للسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان - مكتب الأردن، اليوم الخميس، ورشة عمل تشاركية لمراجعة الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية للأعوام (2020-2024).

ووفق بيان صادر عن المجلس، شارك في المراجعة أعضاء اللجنة الفنية للاستراتيجية الوطنية من المؤسسات الشريكة، وذلك بعد مرور الأردن والعالم بظروف استثنائية فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وبيّنت مديرة البرامج في المجلس الدكتورة سوسن الدعجة، أن الاستراتيجية تهدف إلى توفير بيئة ملائمة وداعمة لقضايا الصحة الإنجابية والجنسية في الأردن، والتي تحقق الوصول إلى ذروة الفرصة السكانية وتساهم في رفاه المواطنين، إلى جانب المساهمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 على المستوى الوطني.

وأضافت، إن الهدف الثالث من هذه الأهداف يؤكد على "ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية ورفاهية في جميع الأعمار، وكذلك ضمان حصول الجميع على خدمات رعاية الصحة الإنجابية، بما في ذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية الخاصة به، وإدماج الصحة الإنجابية في الاستراتيجيات والبرامج الوطنية بحلول عام 2030".

وتُعدّ الاستراتيجية وثيقة مرجعية أساسية تشمل النتائج والمخرجات والمداخلات والمؤشرات التي يطمح الشركاء الى تحقيقها على المستوى الوطني، استكمالاً للجهود التي بُذلت في تنفيذ الخطط الوطنية السابقة، والبناء على الدروس المستفادة والحفاظ على المكتسبات والإنجازات السابقة.

وجرى خلال الورشة عرض مسودة الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية (2020-2024)، ومراجعة المحاور والنتائج والمخرجات والمداخلات وتعديلها لتكون مستجيبة لحالات الطوارئ، وبشكل خاص جائحة كورونا، والتي أثرت بشكل كبير على معلومات وخدمات الصحة الإنجابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :