facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مخالفات للدعاية الانتخابية بالكرك واجراءات لمنع "المال الاسود"


22-10-2020 06:49 PM

عمون - محمد الخوالدة - استقر عدد المترشحين للانتخابات النيابية المقبلة في دائرة محافظة الكرك الانتخابية -ان لم تحدث انسحابات في غضون المدة المحددة لعملية انسحابات المترشحين - عند (180) مترشحا ومترشحة من اصل (182) مترشحا ومترشحة سجلوا اسماءهم في قوائم الترشيح لدى الهيئة المستقلة للانتخاب.

وفي تفاصيل الحالة بين رئيس لجنة الانتخاب في الكرك المهندس رائد الخطاطبة إن الهيئة المستقلة للانتخاب رفضت ترشيح أحد المترشحين كون ترشيحه يخالف نص المادتين (10 و11) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) وتعديلاته لعام 2016، فيما ردت المحكمة الطعن الذي تقدم به المترشح المذكور محتجا على قرار الهيئة.

وأضاف المهندس الخطاطبة أن الهيئة المستقلة للانتخاب رفضت ايضا ترشيح مترشحين اخرين لاسباب تتعلق بمخالفة نصوص قانون الانتخاب، بيد ان المحكمة قبلت الطعن الذي تقدما به فثبت ترشيحهما، وفي السياق اشار المهندس الخطاطبة إلى انسحاب أحد المترشحين من قائمة الثقة الانتخابية.

وحول مجريات الدعاية الانتخابية اوضح المهندس الخطاطبة أن فرقا تابعة للهيئة تجري مسحا متواصلا في شوارع وطرقات المحافظة لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية وايقاع مخالفة بحق المترشحين المعنيين بازالة اسباب مخالفتهم والزامهم بغرامة مالية لقاء تلك المخالفة.

وبخصوص شراء الذمم في اطار مايعرف بـ "المال الاسود"، فاوضح المهندس الخطاطبة أنه لم ترد للهيئة اية شكاو بهذا الشان ليصار الى متابعتها، لافتا إلى أن الهيئة تتابع هذا الامر عن كثب لرصد اية مخالفة من هذا القبيل لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق من يثبت تورطه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :