facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبير: درجات الحرارة تزداد بمعدل 40 مرة أسرع مما كانت عليه سابقا


22-10-2020 10:09 PM

عمون - أعلن الباحث الرائد في معهد أبحاث القطب الشمالي والقطب الجنوبي في سانت بطرسبورغ، أليكسي يكايكين الخميس، أن معدل تغير درجات الحرارة في العصر الحديث أعلى 40 مرة من معيار أوقات الاحتباس الحراري العالمي السابق.

وقال يكايكين، على هامش منتدى "نادي فالداي" للحوار: "بدأ الاحتباس الحراري السابق منذ 20 ألف عام، عندما بدأ الانتقال من آخر ذروة للتجلد، العصر الجليدي، إلى عصرنا الحديث، وحينها خلال 10 آلاف سنة ارتفعت درجة الحرارة بنحو أربع درجات. الآن معدل ارتفاع درجات الحرارة يقدر بنحو 40 مرة عما سبق، أثناء إعادة الهيكلة العالمية لكوكبنا".

وأوضح أن مثل هذا التسارع في درجات الحرارة يرتبط بتأثير الإنسان على المناخ، والمعدل الحالي للاحتباس الحراري هو 1.5 درجة خلال مئة عام، في وقت يتوقع العلماء أن هذا المعدل سيزداد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :