facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





14 استخداماً منزلياً لنشاء الذرة


22-10-2020 10:59 PM

عمون - يعتبر نشاء الذرة مادة يكاد لا يخلو منها أي مطبخ، إذ يتم استخدامه كعامل تثخين للمرق والمخللات والصلصات والشوربات. وعلى الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن نشاء الذرة مخصص للطهي، فإنه مفيد جداً خارج المطبخ.

وتاليا استخدامات نشاء الذرة:

1. يخفف من تهيُّج الجلد
قد يكون نشاء الذرة علاجاً مناسباً وفعالاً وغير مكلف لتهيُّج الجلد، على الرغم من أنّ القليل من الأبحاث تدعم فاعليته لهذا الاستخدام، فإن الكثير من الناس يستخدمونه لتهدئة حروق الشمس وتقليل حكَّة الجلد.

اخلطي نشاء الذرة مع بضع قطرات من الماء في وعاء حتى تتكون عجينة بسماكة زبدة الفول السوداني. ضعي طبقة صغيرة على بشرتك مكان التهيُّج أو الحرق واتركيها حتى تجفَّ تماماً. ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

بإمكانك رش القليل من نشاء الذرة على ملاءات السرير أو داخل الملابس؛ لتخفيف الشعور بالحكة إن وُجدت.

2. استخدميه مزيلاً للعرق
إذا نفد مزيل العرق لديك أو تريدين بديلاً منزلياً آمناً وغير مكلف وسهل الصنع، عليك أن تجربي نشاء الذرة. بفضل خصائصه الممتصّة للرطوبة، يعمل كمزيل طبيعي للعرق لتقليل العرق والرائحة.

إليكِ هذه الخطوات البسيطة لصنع مزيل رائحة نشاء الذرة بنفسك، ستحتاجين إلى:

3 ملاعق كبيرة (45 مل) من زيت جوز الهند

2 ملعقة كبيرة (16 غراماً) من نشاء الذرة

2 ملعقة كبيرة (28 غراماً) من صودا الخبز

الطريقة:

سخِّني زيت جوز الهند في الميكروويف لمدة 15-20 ثانية أو حتى يصبح سائلاً. ثم أضيفي نشاء الذرة وصودا الخبز ببطء حتى تتكوّن عجينة سميكة. يمكنك أيضاً إضافة قطرة من الزيت العطري المفضل لديك؛ لمنحه رائحة طيبة.

ضعي في اعتبارك أن بعض الناس يجدون أن صودا الخبز تسبب تهيجاً لما تحت الإبط، لذا فقد لا تكون مناسبة للجميع. علاوة على ذلك، إذا كنت تعانين من التعرُّق المفرط، فقد تحتاجين مضاد تعرُّق تجارياً أقوى.

3. يمكن أن تصنعي منه شامبو جافاً غير مكلف
قد لا تحتاجين لصرف الكثير من المال لشراء ذلك الشامبو الجاف من المتجر. إذا استخدمت نشاء الذرة كشامبو طبيعي جاف بأقل التكاليف.

ضعي كمية صغيرة على جذور شعرك وامشطيها برفق حتى الأطراف. ولتسهيل التطبيق استخدمي فرشاة مكياج نظيفة، لكي يصل إلى جذور شعرك.

ولكن إن كنت من أصحاب الشعر الداكن، فقد لا تعمل هذه التقنية معك؛ نظراً إلى أن نشاء الذرة فاتح اللون.

4. احصلي على طلاء أظافر غير لامع
لعمل طلاء أظافر غير لامع، ضعي بضع قطرات من طلاء الأظافر على طبق ورشِّي كمية صغيرة من نشاء الذرة في الأعلى. ابدئي ببطء، وأضيفي المزيد حسب الحاجة. ثم امزجيه بفرشاة رسم، وضعيه على أظافرك.

5. استخدميه في حمام الحليب للاسترخاء
تم استخدام حمامات الحليب تاريخياً لتهدئة البشرة، لخلق تجربة استحمام فاخرة. ومن المثير للاهتمام أن نشاء الذرة هو أحد المكونات السرية في العديد من حمامات الحليب.

على الرغم من عدم وجود بحث يدعم أي فوائد من أخذ حمامات الحليب مع نشاء الذرة، فإن بعض الناس يجدون أن إضافته تعطي مفعولاً رائعاً.

إذا أردتِ تجربة حمام الحليب، فأحضري كيساً، ثم أضيفي كوباً (128 غراماً) من نشاء الذرة وكوبين (256 غراماً) من مسحوق الحليب كامل الدسم ونصف كوب (115 غراماً) من صودا الخبز. أغلقي الكيس وقومي بهزه جيداً حتى تختلط المكونات. أخيراً، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي- أو زيتاً أساسياً آخر- للحصول على رائحة مريحة ورجّيه مرة أخرى.

وقت الاستحمام، أضيفي كوباً واحداً (128 غراماً) من الخليط إلى حوض حمامك الدافئ واستمتعي به.

6. يحارب روائح وفطريات القدم
عندما تتعرض قدماك للرطوبة نتيجة التعرق خاصة، تبدأ الفطريات بالنمو عليها.

وعلى الرغم من أن نشاء الذرة لا يعالج أمراض الفطريات، فإنه قد يساعد في الوقاية منها. ببساطة قومي برشّ نشاء الذرة في حذائك؛ لتقليل الرطوبة أو ضعي القليل منه في جواربك لامتصاص الرطوبة.

أما إذا كنت تعانين من فطريات القدم بانتظام، فالأفضل أن تراجعي الطبيب للحصول على العلاجات المناسبة مثل الأدوية الموضعية المضادة للفطريات.

7. يساعد في فك تشابك الشعر
إذا كان لديك شعر مجعد وعُقَد كبيرة في شعرك، فجربي وضع نشاء الذرة على خُصل شعرك قبل تمشيطها. قد يقلل نشاء الذرة من الاحتكاك ويرطِّب ألياف الشعر، مما قد يجعل عملية فك تشابك العُقَد أسهل.

8. يخفف من لدغ الحشرات
لدغات الحشرات التي تسبب الحكة والتهيج، تزداد سوءاً عندما تكون بشرتك رطبة. قد يساعد نشاء الذرة في تجفيف الجلد حول لدغة حشرة؛ لمنعها من الحكة.

اخلطي ملعقتين كبيرتين (16 غراماً) من نشاء الذرة مع بضع قطرات من الماء البارد حتى تتكون عجينة بسماكة زبدة الفول السوداني، ثم ضعيها على مكان اللدغة واتركيها حتى تجف.

9. تخفيف البثور
تتفاقم البثور في البيئات الرطبة أو عند الاحتكاك بسطحٍ آخر، مثل الأحذية أو الملابس. لذلك أضيفي كمية صغيرة من نشاء الذرة إلى مكان البثور لتقليل الاحتكاك وإبقاء المنطقة جافة.

لكن تجنبي وضع النشاء على البثور أو الجروح المفتوحة، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى إصابتها بالتهاب.

10. فك عُقَد الحِذاء: قد يقلِّل نشاء الذرة من الاحتكاك بين الألياف وأربطة الحذاء والحبال؛ لمساعدتك على فك العقد فيها.

12 - تلميع الفضيّات: اخلطي نشاء الذرة والماء في وعاءٍ صغير. وباستخدام قطعة قماش مبلَّلة، افركي الخليط على الفضيات، لتكشف عن لمعانها الطبيعي. تأكَّدي من شطف الأواني الفضية بعد ذلك.

13 - يمكنك استخدامه للكيّ إذا كنت تريدين الحصول على ملابس غير مجعدة تحافظ على شكلها مدة طويلة وتبحثين عن نشاء طبيعي، أضيفي كوبين (475 مل) من الماء الدافئ و1-2 ملعقة كبيرة (8-16 غراماً) من نشاء الذرة في زجاجة بخاخة. رشيها واتركيها لمدة دقيقة قبل الكي، وسوف تحصلين على نتائج مذهلة وفرد أسهل لكل تلك الزوايا المجعدة.


14 - تنظيف السجاد، رشِّي نشاء الذرة على السجادة واتركيها مدة 30 دقيقة. ثم، استخدمي المكنسة الكهربائية كالمعتاد. يساعد النشاء على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها من السجاد، كما أنها أيضاً تعمل في تنظيف الألعاب والأقمشة المحشوة. افركي كمية صغيرة من نشاء الذرة على اللعبة أو القماش واتركيه 5 دقائق، ثم قومي بإزالته برفق بقطعة قماش مبللة، وإزالة بقع الشحوم عن الجدران، أضيفي نشاء الذرة إلى قطعة قماش صغيرة مبللة وافركي الدهن برفق حتى يزول.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :