facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المال الأسود .. أين التقصير؟


د. ميسون تليلان السليم
23-10-2020 01:04 PM

جهودٌ كبيرة بُذِلت و تُبذل للوصول إلى انتخابات نيابية قويّة ونزيهة تُفضي إلى مجلس نوّاب فاعل ومؤثر كل الشكر لكل القائمين على هذه الجهود وواجبنا كمواطنين لفت انتباه المسؤول على الثغرات أينما وجدت لأننا موجودون على ساحة العمل ونلمس حقائقا لا يمكن تجاهلها.

المال الأسود الذي بدأ يلقي بظلاله السوداء الثقيلة على الدوائر الانتخابية.. ما الأسباب؟ وأين التقصير؟

لا شكّ أنّ الفقر والحاجة سبب رئيسي في كثير من حالات المال الأسود ولا شكّ أنّ خيبات الأمل المتكررة بالمجالس النيابية ولّدت عند كثير من الناس فكرة "اكسب قبل التصويت فلا فائدة بعد النتائج" ولكن أليست المجالس المخيبة للآمال في جزء كبير منها نتيجة فكر انتخابي مجتمعي سائد؟ أليس التصويت على أساس المصالح والعلاقات وليس على أساس البرامج النيابية والاقتناع الداخلي هو ما أوصل إلى هكذا مجالس؟

أين التقصير؟

أليس من حقوق المرشحين التنافس في بيئة نزيهة؟ من يوّفر هذه البيئة؟

الهيئة المستقلة للانتخابات تبذل جهودا كبيرة للخروج بانتخابات عصرية و نزيهة وباعتقادي يجب دعم الهيئة بمنظومة أمنية مختصة بالعملية الانتخابية مرتبطة بالهيئة ارتباطا مباشرا و محكومة بقوانين خاصة بالعملية الانتخابية تعطي الهيئة صلاحيات اجراءية رادعة، فتشكل هذه المنظومة الأمنية ذراعا أمنية حديدية قويّة تنخرط بالعملية الانتخابية بحيث تتقصى كل شبهات المال الأسود وتحيل ما يثبت منها بالدليل إلى الهيئة لتتخذ اجراء فوريا رادعا لتمنع كل الفاسدين من الوصول إلى القبة.

أخي الناخب..

لا تنتظر النزاهة من شخص يستخدم أساليب غير نزيهة في الوصول لمبتغاه.
أخي الناخب..

من يشتري صوتك اليوم يبيع قضاياك غدا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :