facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصممة سعودية تطلق مبادرة الوشاح الوردي للتوعية بسرطان الثدي


23-10-2020 06:18 PM

عمون - بدأت مصممة الأزياء السعودية صفاء الرويعي مبادرتها التي أطلقت عليها اسم (الوشاح الوردي) والمتعلقة بالتوعية بسرطان الثدي الذي يكون شهر اكتوبر شهره العالمي من كل عام.

وأوضحت الرويعي عن الفكرة الأساسية والمختلفة حول مبادرتها والتي تهدف الى التوعية المستدامة عن طريق الأزياء كونها مصممة أزياء وسعت لمبادرة ومشروع مجتمعي يتعلق بخبرتها ومجالها في عالم الأزياء.

حيث قالت : يبذل الكثير من المختصين في عالم الطب والتوعية الكثير في مجال مكافحة سرطان الثدي والتوعية بالفحص المبكر وتوجد كثير من الجمعيات والجهات الرسمية التي تعمل بهذا الدور مشكورة ولها كل التقدير ولمعرفتي عن قرب بعالم الأزياء واهتمام المرأة به ولتعاملي المباشر مع بعض حالات سرطان الثدي عملت على دمج التوعية به مع خطوط الأزياء ودمج وربط الأزياء بالتوعية بطرق مناسبه من خلال رمزية اللون الوردي في الأزياء بهدف التذكير بالفحص بطريقة التوعية المستدامه والتي تعني وجود المعلومة التثقيفية بوجود قطعة الأزياء.

وإستخدام المرأة لها بشكل غير مباشر وبطريقة جمالية لنقل الحوار الهادف الى الوسط النسائي وتحويل الأزياء والعبايات والطرح وغيرها الى لوح فنيه توعويه دائمه بدوام استخدام المراه لهذا الزي.

وأطلقت الرويعي اسم الوشاح الوردي على مبادرتها لما للوشاح من اكثر من معنى في عالم الازياء حيث هو من القطع التكميلية والاساسية في نفس الوقت وله عدد من الاستخدامات في الزينة والتدفئة والحماية حول الوجه والعنق، ويستخدم الوشاح للتعبير عن رأي معين او للتعبير عن انتماء وتأييد وتشجيع لحملة او فريق او مجموعة لذلك قررت ان يكون فريقها الذي تدعمه وتشجعه هو الفريق الوردي (مصابات سرطان الثدي) من هنا جائت فكرة الوشاح الوردي كاسم للمبادرة.

ولكون صفاء الرويعي من المهتمين بوسائل التواصل الإجتماعي بدأت حملتها من هذه المنصات قناعة منها بدور التواصل الاجتماعي في بث المعلومات التوعوية التذكيرية كواجب مجتمعي على الموثرين والمشاهير نحو وطنهم ومجتمعهم بشكل ايجابي من خلال المحتوى التثقيفي الواعي.

وحول طرق المشاركة في المبادرة، قالت صفاء الرويعي : انني بدأت الفكرة وقمت بالتعاون مع احدى الشركات المختصة في تطوير وترتيب المبادره بشكل اكثر تنظيما وتنسيق لطرق المشاركة والتفاعل مع المبادرة في عمل منصات الكترونية (سناب شات وانستغرام ) وهاشتاق خاص للمبادرة لنشر فكرتها للجميع للمشاركة حسب امكانياتهم في نقل المعلومه والتذكير بها فقط واستقبال التصاميم الخاصه من المصممات المشاركات والمصممين وعرضها للجميع وتكرمهم رمزيا بعد انتهاء فترة الاستقبال بالاضافة الى اللوحات الفنية وكل ما يتعلق بها من مشاركات.

وأشادت الرويعي بالتفاعل العام مع المبادرة من اعلام ومشاركين ومبادرين في دعمها بمبادرة الوشاح الوردي هذه المبادرة المجتمعية الغير ربحية والعالمية في نفس الوقت حيث نعمل بالتعاون مع المصممين والمصممات حول العالم في نشر الفكرة عن طريق المشاركة معنا في السعودية بنشر تصاميمهم في حسابات المبادرة وتشجيلهم كسفراء للمبادره في بلدانهم وهذا العمل بدوره نقل لثقافة وروح الأزياء السعودية وثقافة المبادرات السعودية حول العالم متوافقا مع رؤية المملكة 2030.

وأنهت الرويعي حديثها بتمنياتها بالشفاء للمصابات وتذكيرها لجميع الوسط النسائي بضروروة الفحص المبكر وان تكون كل امراة او رجل مبادر بدعوة الاخرين للفحص المبكر لسرطان الثدي

كما اكدت ان المبادرة تستقبل كل الافكار والمقترحات التي يمكن ان تخدم التوعية المستدامة بسرطان الثدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :