facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحديد كواكب خارجية يمكن رؤية الأرض منها


23-10-2020 11:16 PM

عمون - وضع علماء الفلك الأمريكيون قائمة بالنظم النجمية، التي يمكن منها رؤية الأرض وتحديد الحياة عليها.

وتفيد مجلة Monthly Notices of the Royal Astronomical Society بأن تلسكوب ناسا TESS المخصص للبحث عن الكواكب الخارجية، درس حتى الآن 75% من السماء. وعلى أساس ذلك وضع علماء الفلك قائمة بالنجوم التي تدور حولها كواكب بحجم الأرض.

وقد قرر عالما الفلك، ليزا كالتينغر من جامعة كورنيل وجوشوا بيبر من جامعة ليهاي، تغيير "نقطة المراقبة" لتحديد الكواكب التي يمكن رؤية الأرض منها، على أنها كوكب عابر.

ووفقا للباحثين، إذا وجد مثل هؤلاء المراقبين فعلا، فإنهم خلال أكثر من ملياري سنة لوجود الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض، كان بإمكانهم ليس فقط اكتشاف كوكبنا بمساعدة طرق قياس الطيف، بل وحتى اكتشاف علامات الحياة عليه.

وباستخدام كتالوج تلسكوب TESS وبيانات التلسكوب الفضائي Gaia لوكالة الفضاء الأوروبية، اختار الباحثون 1004 نجما شبيها بشمسنا يحتمل أن لها كواكب شبيهة بالأرض تدور حولها. تبعد هذه النجوم عن الأرض بحدود 300 سنة ضوئية. ووفقا للعلماء يمكن من هذه المسافة اكتشاف آثار كيميائية للحياة على الأرض.

ووفقا للباحثين، تقع جميع الكواكب الخارجية، التي "ترى الأرض" في مستوى دورانها كوكبنا حول الشمس. لذلك يمكنها مراقبة عبور الأرض مرة في السنة على خلفية قرص الشمس، الذي في هذه اللحظة يفقد سطوعه بعض الشيء.

ويعتقد العلماء، إذا أردنا إقامة اتصالات مع حضارات خارجية، يجب تركيز البحث بالذات على الكواكب التي يمكن منها رؤية عبور الأرض.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :