facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ناسا تعلن عن "اكتشافات مثيرة" بشأن القمر الاثنين المقبل


23-10-2020 11:29 PM

عمون - قالت وكالة "ناسا" الفضائية إنها ستعلن يوم الاثنين الموافق 26 تشرين الأول الجاري، عن اكتشافات جديدة "مثيرة" بحسب وصفها عن القمر.

وذكرت في بيان لها أن لديها بعض الأخبار المثيرة التي ترغب في تشاركها حول القمر، وبينما لم تكشف عنها عند لحظة كتابة هذه السطور، فقد أشارت إلى أن الاكتشاف الجديد تم رصده بواسطة مرصد الستراتوسفير لعلم الفلك بالأشعة تحت الحمراء "صوفيا".

و"صوفيا" هو في الأساس مرصد طائر، عبارة عن طائرة 747 معدلة للغاية ومليئة بالأدوات العلمية، وقادرة على الطيران فوق 99% من بخار الماء في الغلاف الجوي للأرض، وبفضل أدوات الأشعة تحت الحمراء الخاصة به، فإنه قادر على اكتشاف الأشياء التي لا يمكن للإنسان رؤيتها في طيف الضوء المرئي.
وأكدت "ناسا" في بيانها أن "الاكشاف الجديد عن القمر يساهم في جهودها للتعرف على القمر لدعم استكشاف الفضاء السحيق".

وستعلن "ناسا" عن اكتشافها الجديد بشأن القمر عبر محادثة بتقنية "الفيديو كونفرنس" ستذاع عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

وتحضر وكالة "ناسا" الفضائية لإرسال أول رائدة فضاء إلى القمر وثاني رائد فضاء إلى الكوكب الرمادي، ضمن برنامج "أرتميس" في عام 2024.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :