facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهياجنة: عدد مختصي العناية الحثيثة محدود .. وسنستعين بخبرات خارجية


24-10-2020 09:27 PM

عمون - أعلن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة بدء الحكومة بإعداد المخططات واختيار الأماكن للمستشفيات الميدانية لعلاج مرضى كورونا.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة السبت، أن المستشفيات الميدانية لن تكون حلا قصيراً أو متوسطاً وقد تحتاج لشهر أو شهرين.

وبين أن هناك اقتراحات معينة لرفع جاهزية القطاع الصحي الأردني ورفع عدد غرف العزل وغرف العناية المركزة، موضحاً أنه تم تخصيص 1200-1300 غرفة، 700 سرير عناية مشددة، و600 جهاز تنفس، وهذه القدرات الصحية مخصصة فقط لمرض كورونا، لافتاً إلى أن هناك غرف مخصصة للأمراض الأخرى كالجلطات.

وأشار إلى أنه تم التركيز على رفع القدرات خلال الأسبوع الماضي من خلال ايجاد أماكن في مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد الهياجنة أن الوزارة تقوم بالتواصل مع مختصين في العناية الحثيثة داخل الأردن وخارجه، معلناً أنه سيتم خلال أيام ربط جميع غرف العناية الحثيثة بالمختصين داخل أو خارج الأردن من خلال تقنيات التواصل الحديثة، حيث توجد طرق حديثة لعلاج الحالات المتواجدة في غرف العناية المركزة دون الحاجة لوضع أنبوب داخل المريض.

وأوضح الهياجنة أنه تم استكمال توظيف أطباء في وزارة الصحة وتم طلب توظيف 100 طبيب عام اضافي خلال أيام، فيما سيبدأ 10 متقاعدين من الفنيين بتشغيل أجهزة التنفس للعمل خلال الأيام المقبلة، بحيث يعملون ويدربون كوادر اضافية، معترفاً بمحدودية قدرات الأردن من الاختصاصيين في العناية الحديثة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :